حوار الخيمة العربية

حوار الخيمة العربية (http://hewar.khayma.com:1/index.php)
-   الخيمة المفتوحة (http://hewar.khayma.com:1/forumdisplay.php?f=7)
-   -   يا سارية : الجبل (http://hewar.khayma.com:1/showthread.php?t=72332)

القوس 01-07-2008 11:32 AM

يا سارية : الجبل
 
يا ســاريــة: الجـبــل

م. يوسف الحضيف

كلنا يعرف قصة عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما أرسل جيشا يقاتل المشركين وعلى رأسهم قائد يسمى (سارية)، وكان سارية يقاتل أعداء الله متحصناً بجبل خشية أن يلتف الأعداء من خلفه، وعندما أحسّ الأعداء أنه لا يمكنهم مقاتلة سارية، دبروا خطة بأن يتراجعوا من أمام المسلمين حتى يظنوا أنهم انهزموا فيتبعهم المسلمون في مطاردة تبعدهم عن الجبل، ثم يطبقوا عليهم من خلفهم، لم يكن سارية على دراية بخطة أعدائه وكاد أن يقع في مخططهم ولكن عندما هم بمطاردة الأعداء سمع صوت عمر في المعركة يأمره بالالتزام بالجبل.
وبعيدا عن سند هذه القصة التي صححها الإمام الألباني قدس الله روحه، فان شواهد مثل ذلك نعيشها وخاصة مع الامهات عندما يحدث لابنائهن شيء ما وهو بعيدون عنهن. وأنت عزيزي القارئ: كم مرة اتصل بك شخص كنت تفكر فيه للتو.
إن بعضا مما ذكر من أمثلة للتواصل يسمى علميا بالتخاطر أو التليباث (Telepath) وهو اتصال العقلي والروحي عند البشر بين شخصين بحيث يستقبل كل منهما رسالة الآخر في نفس الوقت الذي يرسلها إليه الآخر.
ونظرا لأن خلايا المخ ترسل إشارات كهربائية فيما بينها، مولدة بدورها مجالا مغناطيسيا دقيقا للغاية، فان العقل عندما يكون في حاله اليقظة يصدر أشعة (بيتا)، وأشعة (ألفا) عند التأمل، و (ثيتا) عند الاسترخاء الشديد، و (دلتا) في النوم العميق. ولكن مع التطورات العلمية وكثرة الأشعة التي تصطدم بأجسامنا ضعفت قدرات الإنسان بصورة أفقدته قدرته على التخاطر وصار يحدث بصورة نادرة.
إن أول من نظر التخاطر هو العالم مايرز عام 1926م، وهو بذلك قد فتح آفاقا للبحث والجدل لا يزال قائماً حتى الآن، ولئن أصبح البلوتوث (Bluetooth) يستخدم في نقل الصور من جهاز إلى جهاز آخر لاسلكيا، فعقل الإنسان في حالة التليباث كهذه الأجهزة أيضا.. إلا أن التخاطر لا يشترط الزمان أو المكان القريب ولا حتى زمكان اينشتاين، فكل ما تحتاجه هو العاطفة والحب، ولذا فانك تجد المتحابين هم أكثر قدرة على التخاطر، خاصة وأن أرواحهم قد تآلفت، وكم من بلوتوث قاد إلى تليباث.
مما يميز التخاطر انك لا تحتاج إلى دفع فواتير إلى شركات الاتصالات ولا تحتاج إلى أجهزة لذلك، ولذا فالسؤال الذي يطرح نفسه، كيف لي بالتخاطر؟ قال أحدهم: فقط استرخ وركز انتباهك بعد أن تأخذ نفسا عميقا ثم تخيل رسالتك في عقلك، فستخطر رسالتك على قلب من تريد بإذن الله، بشرط أن يكون المتلقي في حالة هدوء واسترخاء. إنك حينما تفكر في شخص فإن هناك مسارا ( Path ) ينبعث بينكما من خلاله تنطلق الرسالة.. وبالتالي فانه إذا كان المستقبل لا يمتلك وسائل الدفاع عن نفسه (ذهنيا ونفسيا) فانه لن يستقبل الرسالة وحسب بل سيتأثر برسالة المرسل!.
خاطرتها ثم قالت لمن حولها: ( إني لأجد ريح يوسف لولا أن تفندون ) ، ولذا يستطيع المرسل أن يحمل المحبوب ويجذبه إليه برسالة تخاطرية ، حتى يصبح (الثابت) أي المحبوب ( محمولا ) إلى المحب ، وعندما يتمكن الناس من تطبيق ذلك، تضيع شركات الاتصالات بين الثابت و المحمول.
http://www.alriyadh.com/2008/07/01/article355079.html

على رسلك 02-07-2008 01:43 AM




موضوع جميل وشيق

ولكن ايها القوس قلت شرطا للتخاطر ان يكون المتلقي هداء مسترخيا


وهنا سارية لم يكن كذلك


وايضا قلت ان يكون المرسل يستحضر الرسالة في عقله


وهنا لم يستحضرها عمر رضي الله عنها بل نطقها واطلقها



وايضا سارية سمعها ...



فاعتقد ان هذه الحالة تخرج من شروط التخاطر


اظنها من باب الكرمات والله اعلم واحكم

القوس 02-07-2008 10:04 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة على رسلك



موضوع جميل وشيق

ولكن ايها القوس قلت شرطا للتخاطر ان يكون المتلقي هداء مسترخيا


وهنا سارية لم يكن كذلك


وايضا قلت ان يكون المرسل يستحضر الرسالة في عقله


وهنا لم يستحضرها عمر رضي الله عنها بل نطقها واطلقها



وايضا سارية سمعها ...



فاعتقد ان هذه الحالة تخرج من شروط التخاطر


اظنها من باب الكرمات والله اعلم واحكم

هذي والله الورطة

يا شين اللي ينقل موضوع وهو ما استوعبه زين

على كل يا على رسلك ابي احاول التواصل مع الكاتب والعودة بردو على الاسئلة ما امكني ذلك.

تحياتي وشكرا للمرور

على رسلك 02-07-2008 04:25 PM



احب هذا العلم كثيرا




ويحصل لي ان اكون افكر في شحص عزيز واجده اما امامي او قد اتصل بي



قال الوعد قلت الوعد يا بعد حي//لصاح لك قلبي وقلبك دعاني





ولكن هنا في يا سارية الجبل الجبل أرى ان الامر اكبر واعمق من حدود بلوتوثاتنا الذاتية



مجرد وجه نظر ..



هنا نحتاج *سهيل*اليماني*

القوس 02-07-2008 05:41 PM

اين سهيل ...نتمنى المشاركة

بما ان هذه المواضيع تستهويك فأنني احيلك لكتب كولن ويلسون والذي تطرق من خلالها الى هذا النوع من العلوم في كتابه الانسان وقواه الخفية وكتابه الحاسة السادسة...

ايضا هناك مواضيع عن الاسترخاء والخروج من خلال الجسد الى مكان اخر..سأحاول ايجادها

تحياتي

The DiamonD Rose 06-07-2008 02:12 AM

لم أقرأ بهذا العلم كتابا ..
كم أتمنى أن اتقنه ..
سأحاول أن أطبق الإستراتيجية الموجودة بالموضوع و سأرى النتيجة

شكرا لك أخي القوس

*سهيل*اليماني* 13-07-2008 11:22 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة القوس
اين سهيل ...نتمنى المشاركة

بما ان هذه المواضيع تستهويك فأنني احيلك لكتب كولن ويلسون والذي تطرق من خلالها الى هذا النوع من العلوم في كتابه الانسان وقواه الخفية وكتابه الحاسة السادسة...

ايضا هناك مواضيع عن الاسترخاء والخروج من خلال الجسد الى مكان اخر..سأحاول ايجادها

تحياتي



تسابحت نفسي خياله مع بخور
تحاورت معها نجوم سابحات

تزامنت عندي قصايد مع نثور
تقاصدت باحزان سكر مع نبات

تبردت جاشي وصدري والجسور
اني على ياسين في نونه ثبات

اني تركت الانين رجاءا للدثور
اني وحيد من جميع المودمات

اني وصلت اليها مع نجم دجور
اني خلوج البين لوكنت كمات

اني جميع الوصف للانسان نور
ان الجميع امامي مظلمات

احب من يكتب بخيرات الصدور
وحرف من يكتب بعرق داميات

مني الى ربي على كل شكور
مني على نفسي شددت الازرات

وحدي خليل النفس مع بدرالبدور
من غيمة تحجب نجوما ساطعات

القوس 14-07-2008 11:16 AM

اهلين سهيل

شرفتنا

وش اخبارك .... سلم لي على شباب حفر الباطن

*سهيل*اليماني* 15-07-2008 12:26 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة القوس
اهلين سهيل

شرفتنا

وش اخبارك .... سلم لي على شباب حفر الباطن




عز الله انا مـن الدنيـا تعلمنـا
درس صعيب على التلميذ نسيانه

الله يجيب الصديـق اللـي يطمنـا
عن حال ورع يقيم ببيـت جدانـه

لو البلا البعـد مرينـا وسلمنـا
بس البلا شوفـة الديـان ديانـه

القوس 15-07-2008 01:14 AM

اهدي لك يا سهيل هذه الابيات لأبن حصيص

هيض بن حصيص في تالي نهاره
ألف قافٍ من ضميره دارجاتِ

راكبٍ من فوق منبوز الفقاره
آركي وحبال كوره كالفاتِ

آركيٍِِ ومربع عشب القراره
ماعــلاه الشد له سبع سنوات

كن في عينه من الفرقا شراره
أو مخاليب الوحوش الطايرات

ولعتني بالهوى والزين ساره
واخلفتني عن غنادير البنات

من خبر جارٍ ذبح بالود جاره
بالمبـيسم والثنايا المرهفات

المطوع لو يشوف خديد ساره
طبق المصحف وعجل بالصـلاة

ريق ساره سكر له في غظاره
أو حليب ابكار عربٍ مسمنات

والثنايا قحـويانٍ في زباره
نافلٍ نوره على كل الـنبات

والنهود زبيديٍ في لغد قاره
علهن وبل الحيا ومـصلعـات

حالفٍٍِ ما سلى ولا انسى حب ساره
لين اهل شقـرا يخلون الـصلاة

صاحبي بالجو مد هاله وداره
ما ربى في ثر مــدا وألا مــرات

جعل ضلع طويق يمحل هو وداره
جعل يمحل والوشوم مربـعات

حيث ينزل عند نا مضعون ساره
واهني صويحبي عندي يبـات

واوجودي وجد مكسور الجباره
ساهرٍ تسعين ليله ما يبات

أو وجود الـلي فضى الحاكم دياره
وخذ ماله والحريم مسـلبات

عقب ماهو تاجرٍ راعي عماره
صار فلاح واموره هينات

لا يمي يعطى حنيشٍ في خباره
سمها يشظا العظام الصالبات
__________________


Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.