شغفي بهند كم يزيد صبابتي . شعر فصحي عمودي .
[FRAME="11 70"]شغفي بهند كم يزيد صبابتي
وبغير حبك لن يكون وصولا إنّي رأيت الحقد تزرعه الدني سود قلوب لم يذقن نهولا وإذا نظرت وجوههم هلّ الضني تضفي الظلام مسربلا وعمولا ولقد جمعت القلب في الكأس التي فاض الجمال بصرفها محمولا هام الفؤاد بواحد العزّ الذي يسري الغرام بعشقهم تدليلا الخلق أشكال المليك تفضلا فاض التجلّي بذاتهم تأويلا يهمي إلي الروح المكبّل نوره وبغير نور لن يكون جميلا للقلب ألوان كمثل وجوههم تتغيّر الألوان بهم تحويلا هذا المسود وذاك أبيض ناصع والكلّ يسعي تائها وحمولا إنّي جرعت الوصل في ساح اللقي ولقد عشقت الضمّ والتقبيلا لهفي لتقبيل الحبيب بخلعة أنسي الزمان بوصلهم تظليلا الأحد 11 / 5 / 2008-05-20 بقلم . السيد عبد الرازق[/FRAME] |
عاشق حرفك مر من هنا يا سيّدي
:) |
ولقد جمعت القلب في الكأس التي فاض الجمال بصرفها محمولا يالها من كلمات سلمت اخي الحبيب |
إنّي جرعت الوصل في ساح اللقي
ولقد عشقت الضمّ والتقبيلا لهفي لتقبيل الحبيب بخلعة أنسي الزمان بوصلهم تظليلا أخي السيد عبد الرزاق دمت رائعا تحاياي |
شغفي بنهد كم يزيد صبابتي
إني أريد إلى الحياة وصولا :heartpump |
الخلق أشكال المليك تفضلا
فاض التجلّي بذاتهم تأويلا يهمي إلي الروح المكبّل نوره وبغير نور لن يكون جميلا قصيدة وردية فيها التشبيه الجميل والصور الشعرية الرائعة دمت متالقا استاذنا الكبير السيد عبد الرازق |
فتح الله عليك
فتح الله عليك فتوح العاشقين لله ولرسوله الحبيب المصطفى - صلى الله عليه وسلم -
وجزيت كل الخير على كل خلجة وكل حرف وعود أحمد أحمد السلامونى |
إن الذين
يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون ".[النور:19]. من ابن الفارض إلى النهود ؟؟!! |
الحقيقة .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنت لم تفهم مايريد أن يقول الشاعر هنا . وأعتقد أنك بحاجة لأن تقرأ في الأدب العربي وماهية تلقيه . نحن لم نتعرض للنهود وغيرها ولكن القصيدة كلها رمزية لمحبة الذات الإلهية . وأنت أيضا لم تفهم ماقاله الشيخ ابن الفارض وقبل ذلك تم تطاولك علينا ومرّ الأمر لاتأخذ الأمر بعدوانية ولكن لابد أن يكون هنا سعة ومتنفسا للحوار الهادف وليس الجدلي ونحن معك في معارضة الشعر الذي يتغني بالمرأة وأجزاء من جسدها , ولكن للنناس فيما يعشقون مذاهب وأعتقد أننا لانحب ولانرضي أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا أما قولي هنا شغفي بهند كم يزيد صبابتي فليس المقصود امرأة ولكنها رمز للحب الإلهي فلو قرأت القصيدة متأنيا لأدركت ماأريده . أما من ناحية الشاعر عبد الحكيم العوفي فهو جديد في الخيمة وله مشربه وإن كنا نختلف معه ولكن كل يليس الثياب المناسبة له أو حسب حاله وكذلك الشاعر هيثم العمري فيما يكتبون أو يغنون له ونحن قمنا بمطالعة نص الشاعر العوفي والشاعر هيثم العمري وقمنا بتثبيته من الناحية الشعرية والمعني ولإثراء الخيمة الثقافية بالشعراء وقديما تغني الكثيرون بشعر الغزل وحفظه الناس مثل شعر قيس وجميل بثينة وأبي نواس وعمرو بن الورد وغيرهم . لأتأخذ الناس بسيف القسر كما تفعل وترميهم بسهولة بالكفر فالكفر ليست كلمة سهلة يتشدق بها المرء فالإسلام والإيمان والإحسان والمراتب الإيمانية والإحسانية والإسلامية المختلفة أمر عظيم . قد تدخل الأخ العضو المشرقي الإسلامي من قبلك موضحا ومبينا وذلك من الناحية الدينية . شكرا لك . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. |
شكرا أخي الفاضل الكريم الفارس . محمد عبد الله .
تحياتي لكم وكامل تقديري والمودة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته |
Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.