حوار الخيمة العربية

حوار الخيمة العربية (http://hewar.khayma.com:1/index.php)
-   الخيمة المفتوحة (http://hewar.khayma.com:1/forumdisplay.php?f=7)
-   -   المفتوحة صارت مغلقة لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (http://hewar.khayma.com:1/showthread.php?t=71422)

maher 25-06-2008 03:04 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة بيلسان

الاخ ماهر....
لا ادري لماذا انت الوحيد الي في (بوز المدفع) يبدو انهم اختاروك كبش فداء لهذا الموضوع بالذات...
ولا ادري لماذا تسأل العنود عن سبب غيابها ومن الواضح من ردودك الاخيرة انك تعرف السبب جيدا..او انك تردد كلام الاخرين دون درايه فقط..على كل حال بامكانك ان تسأل الاخت اليمامة لانه دار بينها وبين العنود رسائل خاصة بهذا الشان بما انك (تعمل حالك عارف ومش عارف)
تحياتي ايها الصديق


أختي ملاك :)

كتبت يوما موضوعا اسمه حيادية ناصعة البياض
و كنت سأتبعه بموضوع عن السلبية من الأعضاء و المشرفين تجاه ما يجد في الخيام
و مع الأسف تكاسلت عن ذلك

الأمر صدقيني ليس فيه كبش فداء ولا شيء، على الأقل بالنسبة لي
فوالذي نفسي بيده لم أخط حرفا في هذا الموضوع إلا و أنا مقتنع به

و أتمنى منك أن توضحي ردك بمن إختارني و كيفية ذلك و و و
فنحن في جلسة الصراحة أليس كذلك ؟؟!!

عندما طرح أخي محي الدين هذا الموضوع
والله إني توقعت مجيئ الأخت العنود لكي تنتقص من مجهود الحاضرين
و تبكي على أمجاد الخيمة التليدة !!
و لعلك ترجعين فتجيدن أحد ردودي إستئذان من الأخ محي الدين للرد على بعض المداخلات :)

لذا تجديني أرد و أدافع من منطلق ولائي للخيام و إنتمائي لماض قريب
و حاضر أعيشه و أحاول أن أرتقي به مع الأعضاء
فتأتي الأخت العنود لتثبط عزيمتنا بأنه حاضر غث !!!!!!!!!!!!
و أن المواضيع المميزة ليست موجودة فيما أنها تعج بها الخيام و خاصة خيمتي هذه

أسألها لكي نضع حدا لمثل هذه المواضيع
فتبين لنا أسبابها فنناقشها معا و نصل إلى حل أخير يرضي جميع الأطراف

لا أحتاج لسؤال اليمامة فأنا أعرف ماذا كتبت و لن أكتب شيئا غير متأكد منه :)
و لم أقل أن ما ذكرته أعلاه شكوك :)
و لربما لليمامة إضافة أخرى لا أعرفها على كلامي :)

تحياااااااتي أختي دائما ملاك :New2: :New2: :New2: :New2: :New2:

:New2: <<< هذه شماتة :tng: :tng:




محى الدين 25-06-2008 03:16 PM


بصراحة المفروض اخد عمولة على هذا الموضوع الذى جاء بكبار الكتاب الغائبين
و شارك فيه العمالقة الموجودين و حتى من هم يسعون لان يكونوا من كبار الخيمة ايضا تواجدوا... فيا ريت يا عم وافى تحط اسمى فى الميزانية الجديدة بتاع الخيام و تخصنى بمبلغ محترم
و نرجع لموضوعنا :

وسط هذا الكم من الردود التى فعلا تسعدنى كثيرا احب ان اذكر الجميع بما يلى :
أولا : كاتب الموضوع : محى الدين العضو المتواجد و ليس الغائب و يشهد الله انى ماكتبته الا من أجل الخيام فلا يعينينى شئ سوى ان اجد بعض الحوار بيننا فصعب على النفس ان تبدع ثم لا تجد مقابل لهذا الابداع... اذا فلنبتعد عن مناقشة الاخوة الغائبين عن سبب عودتهم و يكفى انهم عادوا و لهم منا كل الحب و الاحترام
ثانيا : الموضوع عن مناقشة الهدوء التام فى الخيام و عدم تواجد الاعضاء سوى فى المواضيع
بصراحة( الهايفة) و التى فيها مزاح و هزار
او مواضيع الخناقات و المشاكل و هذا يدل على ان الخلل فى الاعضاء و المشرفين قبل ان يكون فى أى احد آخر خلل فى الاعضاء لضعف همتهم و استسهالهم المشاركات الخفيفة
و خلل فى المشرفين الذين لا ينشطوا المواضيع الهامة و لا يعنيهم سوى ردا هنا او هناك باستثناء قلة منهم و هاانتم ترون ... موضوع طويل عريض لم يشارك فيه سوى ثلاث او اربع مشرفين
و اعتقد انهم النشطاء و لا أدرى اين باقى المشرفين ؟ و لماذا لم يساهموا معنا
شئ غريب منهم !!!!!!!!!!!
و هل الاشراف الا المشاركة و التنشيط؟؟
البعض يكتفى بتاريخه الحافل هنا و يعتقد ان مجرد وجود اسمه كمشرف( شرف) للخيمة التى يشرف عليها و البعض مشغول بالاشراف فى منتديات أخرى و البعض نايم فى العسل
بصراحة المفروض ان يعتذر المشرف فورا الذى لا يعطى الخيمة حقها و تذكروا أنه ..
" اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه" فاين الاتقان هنا؟؟؟

maher 25-06-2008 03:33 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين

بصراحة المفروض اخد عمولة على هذا الموضوع الذى جاء بكبار الكتاب الغائبين
و شارك فيه العمالقة الموجودين و حتى من هم يسعون لان يكونوا من كبار الخيمة ايضا تواجدوا... فيا ريت يا عم وافى تحط اسمى فى الميزانية الجديدة بتاع الخيام و تخصنى بمبلغ محترم
و نرجع لموضوعنا :

وسط هذا الكم من الردود التى فعلا تسعدنى كثيرا احب ان اذكر الجميع بما يلى :
أولا : كاتب الموضوع : محى الدين العضو المتواجد و ليس الغائب و يشهد الله انى ماكتبته الا من أجل الخيام فلا يعينينى شئ سوى ان اجد بعض الحوار بيننا فصعب على النفس ان تبدع ثم لا تجد مقابل لهذا الابداع... اذا فلنبتعد عن مناقشة الاخوة الغائبين عن سبب عودتهم و يكفى انهم عادوا و لهم منا كل الحب و الاحترام
ثانيا : الموضوع عن مناقشة الهدوء التام فى الخيام و عدم تواجد الاعضاء سوى فى المواضيع
بصراحة( الهايفة) و التى فيها مزاح و هزار
او مواضيع الخناقات و المشاكل و هذا يدل على ان الخلل فى الاعضاء و المشرفين قبل ان يكون فى أى احد آخر خلل فى الاعضاء لضعف همتهم و استسهالهم المشاركات الخفيفة
و خلل فى المشرفين الذين لا ينشطوا المواضيع الهامة و لا يعنيهم سوى ردا هنا او هناك باستثناء قلة منهم و هاانتم ترون ... موضوع طويل عريض لم يشارك فيه سوى ثلاث او اربع مشرفين
و اعتقد انهم النشطاء و لا أدرى اين باقى المشرفين ؟ و لماذا لم يساهموا معنا
شئ غريب منهم !!!!!!!!!!!
و هل الاشراف الا المشاركة و التنشيط؟؟
البعض يكتفى بتاريخه الحافل هنا و يعتقد ان مجرد وجود اسمه كمشرف( شرف) للخيمة التى يشرف عليها و البعض مشغول بالاشراف فى منتديات أخرى و البعض نايم فى العسل
بصراحة المفروض ان يعتذر المشرف فورا الذى لا يعطى الخيمة حقها و تذكروا أنه ..
" اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه" فاين الاتقان هنا؟؟؟

زبدة الكلام أخي محي الدين :rolleyes: :rolleyes:

لا فض فوك أخي محي الدين

و عالعمولة تستاهلها والله :):)


:thumb: :thumb: :thumb:


أبشر من عندي، أكتب موضوعين نثبت لك ثلاثة :New4: :New4:


:):)

:thumb:


لنضع النقاط و لنحاول جميعا الوصول لحل يرتقي بالخيام :)




محى الدين 25-06-2008 03:56 PM

أخى ماهر اشكرك على كل ما تبذله من جهد و حب تنشره بين الجميع و لكنى لا اريد اغلاق الموضوع حتى يقول كل منا ما فى نفسه و كما يقول المثل :
" اذا كنتم اخوان اتحاسبوا"




إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة الوافـــــي
الأخ الفاضل / قوس المطر
الأخ الفاضل / محى الدين
الأخت الكريمة / بيلسان

لن تستطيعوا أن تعرفوا مقدار سعادتي بمداخلتكم
وهذا ليس إنتقاصا من مداخلات الأحبة الأخرى أبدا ... :)
ولكن مداخلاتكم الأخيرة كانت بشواهد جميلة ، وتوثيق أجمل كما طلبت
وهنا ننتقل إلى النقطة الأخرى ، وهي الأهم في نظري
وتفعيل ذلك سيكون من قبلكم أنتم الثلاثة بالذت ، فأنتم من أحضر الشواهد هنا
وأنتم بذلك تكونون قد أمسكتم بطرف الخيط الذي سيقودنا بإذن الله إلى حل المشكلة ( إن وجدت ) ، ولأنني أثق جدا - والله يعلم - في قدرتكم على طرح أفكاركم والدفاع عنها
أتمنى منكم أن تنتقلوا بما أدرجتموه هنا إلى خيمة الثقافة والأدب
فليفتح أحدكم موضوعا عن ملاحظاتكم وملاحظات البقية حول ما فيها من شعر
وأنا على ثقة بأن شعرائنا الأفاضل هناك ، وعلى رأسهم أخي الحبيب / السيد عبد الرزاق
سيكونوا سعيدين بمناقشتكم في ذلك ، وهنا يصبح الحوار حول ما تم تحديده من طرفكم
والمسلم يقبل الحق حتى من أعداءه ، فكيف به إن أتى من مسلم مثله
وأنا على ثقة بأننا سنقرأ موضوعا راقيا كالعادة
يكون أقطابه أنتم وأدبائنا في خيمة الثقافة والأدب
وأسأل الله للجميع التوفيق والسداد

تحياتي

:)



كلمة : لاخينا الوافى :
تحدتينا أن نأتى بدليل و قلت انها اتهامات باطلة و انك لم تقرأ شيئا مخلا
و عندما اتينا اليك بالادلة قلت فوتوا علينا بكرة يا سادة !!
فماذا نفهم من ذلك ؟
و لماذا لا يأتون هم و يناقشونا هنا فى هذا الموضوع ؟؟؟!!!
و هل نفهم من ذلك انك لا تقرأ ما يكتب كله بدليل انك فوجئت بردودنا و سعدت بها؟!!
الموضوع ليس قصيدة و لا اتنين بل عشرات القصائد و يبدو انك انت من لا يذهب كثيرا للثقافية!!

بيلسان 25-06-2008 05:37 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة maher



أختي ملاك :)

كتبت يوما موضوعا اسمه حيادية ناصعة البياض
و كنت سأتبعه بموضوع عن السلبية من الأعضاء و المشرفين تجاه ما يجد في الخيام
و مع الأسف تكاسلت عن ذلك

الأمر صدقيني ليس فيه كبش فداء ولا شيء، على الأقل بالنسبة لي
فوالذي نفسي بيده لم أخط حرفا في هذا الموضوع إلا و أنا مقتنع به

و أتمنى منك أن توضحي ردك بمن إختارني و كيفية ذلك و و و
فنحن في جلسة الصراحة أليس كذلك ؟؟!!

عندما طرح أخي محي الدين هذا الموضوع
والله إني توقعت مجيئ الأخت العنود لكي تنتقص من مجهود الحاضرين
و تبكي على أمجاد الخيمة التليدة !!
و لعلك ترجعين فتجيدن أحد ردودي إستئذان من الأخ محي الدين للرد على بعض المداخلات :)

لذا تجديني أرد و أدافع من منطلق ولائي للخيام و إنتمائي لماض قريب
و حاضر أعيشه و أحاول أن أرتقي به مع الأعضاء
فتأتي الأخت العنود لتثبط عزيمتنا بأنه حاضر غث !!!!!!!!!!!!
و أن المواضيع المميزة ليست موجودة فيما أنها تعج بها الخيام و خاصة خيمتي هذه

أسألها لكي نضع حدا لمثل هذه المواضيع
فتبين لنا أسبابها فنناقشها معا و نصل إلى حل أخير يرضي جميع الأطراف

لا أحتاج لسؤال اليمامة فأنا أعرف ماذا كتبت و لن أكتب شيئا غير متأكد منه :)
و لم أقل أن ما ذكرته أعلاه شكوك :)
و لربما لليمامة إضافة أخرى لا أعرفها على كلامي :)

تحياااااااتي أختي دائما ملاك :New2: :New2: :New2: :New2: :New2:

:New2: <<< هذه شماتة :tng: :tng:





عيني عليك بارده يا سي ماهر.....

طيب بما انك عارف سبب غياب العنود..وما بدك تسال اليمامة..

لويش داوشنا بسولافة اين الاسباب ايتها العنود..

والله يا خوفي انك متل "معيد القريتين" لا كسب العيد في قريته ولا في القرية المجاورة.....

وستعلم بعد مضي العمر "من هم الذين وضعوك في بوووووووووووووووووووووز المدفع"

ودمت مدافعا يا سي ماهر


هذه اسف عليك :New6:

الفارس 25-06-2008 05:49 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة الوافـــــي


أخي الحبيب / الفارس

كم هو جميل أن تجد في ردي المقتضب أعلاه
أمرا يجعلك تصفني من خلاله أنني ( بقره )

فشكرا لك من القلب ... :heartpump

أخي الحبيب الوافي
حاشا لله أن أصفك او اصف احدا بذلك ..
واقسم بالله الذي لا الاه الا هو انني لم اقصد ذلك
اظن وضع رابط مع وضع محتواه واسم الكاتب بجانب محتواه
لا يعني ابدا انني اصفك بما فيه
انما هو حقا موضوع يستحق القراءة كبقية موضوعات ابن حوران
ويصف حالة مما حدث هنا
فلا تقوّلني كلاما لم أقله يا اخي الكريم

وتأكد انك وأنا نفهم جيدا .. ماهو القصد من خلف ابداعية ابن حوران
وايضا يا اخي الكريم
اين هو احسان الظن المأمورون به ؟؟ !!

للأسف خانك ذكاؤك هذه المرّة

تأكد انني لا أكن لك إلا كل حب وتقدير
وهذا لا يمنع ان ابين مواطن العيب والخلل
فهذا ما نحن مأمورون به كمسلمين

خالص التحايا القلبية

على فكرة الصورة عجبتك ؟؟
:)

الوافـــــي 25-06-2008 08:18 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة بيلسان

الاخ ماهر....

لا ادري لماذا انت الوحيد الي في (بوز المدفع) يبدو انهم اختاروك كبش فداء لهذا الموضوع بالذات...



إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة بيلسان

وستعلم بعد مضي العمر "من هم الذين وضعوك في بوووووووووووووووووووووز المدفع"

ودمت مدافعا يا سي ماهر



أختي الفاضلة / بيلسان

إن كل من حمل مسئولية في الحوار فهو من الكفاءة بمكان أن ينطلق منها
والأخ / ماهر بالإضافة إلى كونه أحد الأعضاء الذين له رأيه الخاص ويملك قراره
هو مشرف لهذه الخيمة ، ومن أبسط حقوقه أن يثري موضوعاتها
ولم أجد سببا لكل هذا الكلمات ( كلفوك ، وضعوك ، ووووو )
إلا إن كان المعني في النهاية هو ( الوافي ) فذلك أمر آخر
يمكنني إذا أكدتي ذلك أن أجيبك عليه ....:)

تحياتي

:)

الوافـــــي 25-06-2008 08:33 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين
كلمة : لاخينا الوافى :

تحدتينا أن نأتى بدليل و قلت انها اتهامات باطلة و انك لم تقرأ شيئا مخلا
و عندما اتينا اليك بالادلة قلت فوتوا علينا بكرة يا سادة !!
فماذا نفهم من ذلك ؟
و لماذا لا يأتون هم و يناقشونا هنا فى هذا الموضوع ؟؟؟!!!
و هل نفهم من ذلك انك لا تقرأ ما يكتب كله بدليل انك فوجئت بردودنا و سعدت بها؟!!
الموضوع ليس قصيدة و لا اتنين بل عشرات القصائد و يبدو انك انت من لا يذهب كثيرا للثقافية!!


أخي الكريم / محى الدين

سأعتبر ردك هذا ( إستثنائيا ) ، لأن من كتبه ليس / محى الدين الذي أعهده :)
ومع هذا فمن حقك أن تكتب ما تشاء ، ولك الحق في أن أرد عليك

( الوافي ) أخي الكريم لم يتحدى أحد :)
فإن كان ( طلبي ) منك ومن الآخرين إحضار أدلة وشواهد تعتبره تحدي فذلك شأنك :)
وأتمنى مستقبلا أن تقتبس كلامي ليكون شاهدا علي ، فعد إلى ما كتبته في هذا الشأن لتعلم أنني لم أصف آتي على ذكر أن كلام الآخرين ( باطل ) وهذه الثانية :)
الثالثة لم ( أحتقر ) من وضع شواهد هنا ، بل طلبت بكل بساطة أن ينتقل الأمر إلى المعنيين
فإن كنت ترى عدم أهلية أعل الإختصاص في الدفاع عن الإتهامات الموجهة لهم
فذلك أيضا يبقى رأي خاص لك لا أوافقك عليه ...:)
وشعرائنا الأفاضل في خيمة الثقافة والأدب ليسوا متهمين لنأتي بهم إلى هنا
ولكن من العدل والإنصاف أن يذهب من يريد ( الحق ) إليهم ليطلبه هناك
خصوصا أنك أشرت إلى أن هذا الموضوع لم يفتح لمناقشة خيمة الثافة والأدب
وأنا أوافقك في ذلك ، ولنعط للخباز خبزه كما يقال
بقيت الرابعة وهي كوني مطلع على ما ينشر في الحوار من عدمه فهذا شأن خاص بي
ولا أعتقد أنني مكلف أن أثبت لك هذا أو أنفيه ....:)

وللأمانة أقول
لو أنك كنت منصفا أخي الكريم لقرأت ما كتبته للأخ الفاضل / قوس المطر حول هذا الأمر
ولعلي أعيده هنا مرة أخرى لأنه من الممكن أن يكون قد تاه الرد بين الردود الكثيرة في هذا الموضوع ، وقد كان ردي كالتالي :

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة الوافـــــي


أخي الكريم / قوس المطر

أي أمر في هذه الدنيا له جانبين إثنين
وإتفاق الإخوة والأخوات هنا لا يعني بالضرورة أنه على ( حق ) :)
فلكل واحد ممن كتب هنا رؤية خاصة به دفعته للكتابة غير الآخر
وعليخ فلا بد من أن يكون الحكم بعد سماع أصحاب الشأن
ولن يقام الحق برغبة طرف أو لرأي طرف
ولهذا من البداية طلبت منكم أنتم الثلاثة أن تحملوا ما أوردتموه من ملاحظات إلى خيمة الثقافة والأدب ، وهناك حيث يتواجد الإخوة الأدباء والشعراء يكون الحوار حول أسباب ومسببات وأهداف ومعاني هذا الشعر أو ذاك
وأنا على ثقة بأن طرح الشيء ونقاشه لن يكون نافعا إلا إذا كان الهدف من الطرح هو ( البحث عن الحقيقة ) لا تأكيد ما نراه ونتوقعه
هنا فقط سيكون للحوار معنى ونتائج ، أما النقد فالكل يجيده فلا مشكلة فيه

ما كتبته أعلاه هو طريق الوصول إلى ( تحقيق الهدف ) بوجود أصحاب الشأن وأربابه
أما الحديث هنا حول فسق هذا الشاعر وفجر ما يكتبه ذاك ، وقبح هذه الكلمة ، وسوء تلك
فهو سيبقى حديث منطلق من رؤية خاصة لصاحبه
أما هناك فالأمر سيختلف تماما ، وأنا على ثقة بأن الأخ العزيز / السيد عبد الرزاق سيكون حكما عادلا في هذا الحوار :)

تحياتي

:)

الوافـــــي 25-06-2008 08:40 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة الفارس
واقسم بالله الذي لا الاه الا هو انني لم اقصد ذلك

آمنت بالله
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
جزاك الله خيرا أخي الحبيب الفارس

العنود النبطيه 25-06-2008 09:30 PM

عودة الحياة...الفضل يرد لصاحبه
 
بما ان الحياة عات الى الخيمة المفتوحة
بفضل موضوع اخي محي الدين الذي قاربت الردود فيه لمئتي رد:rolleyes:
وفي ظل ازدحامها بالمواضيع ذات الصلة وازدياد الحركة :thumb:
حتى قاربت ان تصل الى ما كانت عليه في العصر الذهبي:New2:
وايام العمالقة الكبار:New1:
من مواضيع استحضار الارواح:New5:
والاعتذارات :New6:

فان الشكر والفضل يجب ان يرد الى صاحبه
فالشكر موصول لك اخي محي الدين
فعلا ان ابتعثت الحياة في المفتوحة
ومرحى لفكرتك وقلمك
بعيدا عن التشنجات:tng:
فمهمها اختلفنا:New14:
ولي عودة في الاختلافات والاتهامات وغيرها:New10:
لكننا على الاقل حققنا هدفا مما كان يرمي اليه موضوع محي الدين:thumb:

مرحى محي الدين
ابتعثت الحياة فيما كنا نظنه من الاموات:mecry:


Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.