حوار الخيمة العربية

حوار الخيمة العربية (http://hewar.khayma.com:1/index.php)
-   الخيمة السيـاسية (http://hewar.khayma.com:1/forumdisplay.php?f=11)
-   -   الكويت ترحل العمال المصريين المؤيدين للبرادعى!!! (http://hewar.khayma.com:1/showthread.php?t=83469)

محى الدين 13-04-2010 07:09 PM

الكويت ترحل العمال المصريين المؤيدين للبرادعى!!!
 


كشف عدد من المصريين العائدين من الكويت، بعد ترحيلهم لمشاركتهم فى حملة «دعم البرادعى»، أن مسؤولاً بالأمن الكويتى أبلغهم بأن اعتقالهم كان بناءً على قرار سيادى من جانب السلطات الكويتية.
وقال مسعد حسن ــ أحد العائدين ــ فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»، إن المسؤول الكويتى قال له: «الحكومة اتخذت القرار بمبادرة ذاتية والكلام ده ممكن تعملوه فى مصر مش هنا، لأننا بنحب الرئيس مبارك ومانقدرش نزعله».
ويروى مسعد تفاصيل عملية اعتقاله وأعضاء مجموعة «دعم البرادعى» بالكويت على موقع الـ«فيس بوك» قائلاً إنه وعدداً من المثقفين المصريين كانوا يوزعون قمصاناً و«إستيكرات» مطبوعاً عليها صورة البرادعى، لرواد مقهى «الأيوبى» بمنطقة «خيطان»، واتفقوا على عقد لقاء موسع بمركز سلطان الثقافى فى السالمية، وبعدها بدأت الاعتقالات قبل موعد اللقاء بساعتين.
وذكر مسعد أنه اقتيد إلى مقر أمن الدولة الكويتى فى «جنوب السرة»، حيث استجوب عن طبيعة حملة دعم الدكتور محمد البرادعى، ثم نقل إلى مطار الكويت مقيداً بالكلبشات، ومعه ٣ من زملائه، مشيراً إلى أن المسؤولين الكويتيين رفضوا الاستجابة لطلبه الاتصال بالسفارة المصرية، وذكر أن الأمن المصرى فى المطار عامله بطريقة جيدة وأنهى إجراءات خروجه سريعاً دون مضايقات.
وقال خليفة عبدالحميد عبدالحليم ــ من العائدين ــ إن الأمن الكويتى ألقى القبض عليه رغم أنه لا علاقة له بحملة البرادعى، بل تصادف وجوده فى المقهى، الذى يتجمع فيه أعضاء الحملة، مشيراً إلى أنه بعيد عن السياسة تماماً، ويعمل فى الكويت منذ ١٢ سنة، وأضاف: «أحلام البرادعى فى رئاسة الجمهورية أضاعت أحلامى».
واعتبر الدكتور حسن نافعة، المنسق العام لجمعية التغيير، عدم القبض على العائدين من الكويت فور وصولهم مصر، تطوراً إيجابياً فى طريقة تعامل الأمن مع المواطنين، وأوضح أن الجمعية ستطالب الخارجية المصرية والسلطات الكويتية بحصول العائدين على حقوقهم، وإذا لم يحدث ذلك يمكن اللجوء إلى منظمة العمل الدولية.

د.علي 13-04-2010 07:34 PM

عجيب ولكن ليس بجديد .
فقد عملت الكويت نفس الشيء مع د.مضاوي ... بعد أن أجابة دعوة تلقتها ..

صلاح الدين 13-04-2010 07:38 PM

دعوني أحلم أو أتخيل ...لأتساءل :

كيف ستكون العلاقات الكويتية المصرية لو فاز البرادعي برئاسة جمهورية مصر العربية ؟ :rolleyes:

transcendant 13-04-2010 07:58 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة صلاح الدين (المشاركة 686603)
دعوني أحلم أو أتخيل ...لأتساءل :

كيف ستكون العلاقات الكويتية المصرية لو فاز البرادعي برئاسة جمهورية مصر العربية ؟ :rolleyes:

و هل تعتقد أن البرادعي سيفوز بالرئاسة ؟

تأك أنه لو ترشح لوحه .. ما فاز بها .. لأن المثل يقول : الريس اللي تعرفو أحسن من الريس اللي

ما تعرفوش .

ثم من يضمن أن الشعوب تري فعلا قادة مثل البرادعي ؟

المشرقي الإسلامي 13-04-2010 10:03 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة صلاح الدين (المشاركة 686603)
دعوني أحلم أو أتخيل ...لأتساءل :

كيف ستكون العلاقات الكويتية المصرية لو فاز البرادعي برئاسة جمهورية مصر العربية ؟ :rolleyes:

سيتهمونه بالوقوف إلى جانب الجمهورية الإيرانية!!!(لو فاز وما أظنه بمسموح له بالترشح)

جهراوي 14-04-2010 02:32 PM

السلام عليكم ,,,,,
قرار الترحيل اتخذه مسئول أمني ممن إبتلانا بهم الله في الكويت .. والحكومة بصدد سحب القرار وإعادة المبعدين و الإعتذار لهم .... وهذه مجموعه من المقالات التي صدرت في الجرائد الكويتية والتي تعارض القرار .كما إن مجموعه من اعضاء مجلس الأمه اقامت ندوة لمعارضة القرار يوم امس مساء .
*****






أعتقد أن الشباب المصريين الذين تظاهروا بشكل سلمي لإعلان تأييدهم للبرادعي فهموا الديموقراطية الكويتية بالخطأ.. وظنوا أنها تسير على النهج الأوروبي.. وانخدعوا في الحرية السياسية التي نعيشها في بلدنا ففعلوا ما فعلوا فكان جزاؤهم القبض والترحيل وهي سابقة لم تحدث في الكويت إطلاقاً لاسيما أن هؤلاء الشبان لم يرفعوا يافطات ضد الحكومة المصرية ولا النظام المصري ولم يسيئوا لأحد.. وهم ليسوا من الناصريين ولا الشيوعيين ولا الإخوان المسلمين أو اليسار ولا اليمين.. هم يعملون بالكويت وفي القطاع الخاص.. فلماذا نتعامل معهم بكل هذه القسوة؟!
الذي نعتقده أن ما قام به هؤلاء الشبان المصريون لا يعد تجاوزاً على قانون الإقامة ولا الإساءة لدولة شقيقة، فالإنسان المصري لا يسيء لبلده مهما كانت الظروف والأسباب.. وهذه قاعدة معروفة منذ القدم، فنحن نحسد المصريين على وطنيتهم وحبهم لأم الدنيا، وما قام به الشبان المرحلون لا يشكل أية جريمة يستحقون عليها الترحيل من الكويت وقطع مصدر رزقهم. فقد كان بإمكان السلطات الأمنية اتخاذ إجراءات أخرى خلاف قرار «الترحيل» الذي يتعارض مع القانون الدولي.. وطبيعة السياسة الكويتية التي تفتح ذراعيها للعرب.. كل العرب، وقد شاهدت بعض اللقاءات التي أجرتها القنوات المصرية مع بعض «المرحلين» وكانوا يشيدون برجال الأمن في الكويت وحسن تعاملهم معهم.. ولم يتلفظ أي منهم بكلمة واحدة تسيء للكويت رغم القبض عليهم وإبعادهم عن البلاد..، أفلا يستحق هؤلاء أن نعيد النظر بقرار ترحيلهم.. أم أن المسألة فوق طاقاتنا.. مع أن هذا القرار سيفتح لنا أبواباً كثيرة في المستقبل.. والأيام بيننا...!!


















********
- ذلك التسرع في القبض على، ثم «الترحيل» لمجموعة من المقيمين المصريين لا داعي له، وكان من الاولى بالمسؤولين في وزارة الداخلية التفاهم مع تلك المجموعة والتوضيح لهم بأن مثل تلك «الاجتماعات» غير مرغوب بها او انها لا تتماشى مع القانون، وان عليهم التوجه الى اعمالهم وعدم تكرار مثل تلك «الاجتماعات»!.. لاشك ان ذلك «الترحيل» عمل متسرع، ولا يستدعي الاستعجال ابدا... وانظروا ماذا «استفادت» الكويت من كل ذلك... مؤسسات حقوق الانسان محليا وخارجيا احتجت على ذلك التصرف، وجمعيات الدفاع عن الحريات وقفت تندد بما حصل.. وآخر شيء وردنا هو ان «الخارجية الامريكية تطلب من الحكومة الكويتية تقديم ايضاحات حول ترحيل عشرات المصريين من انصار البرادعي»... هكذا الموضوع تفاقم وتصاعد، وكان من الممكن التحكم فيه ومعالجته بعقلانية منذ البداية!
الموضوع بالنسبة لنا لا يتعلق بالدكتور محمد البرادعي، فكل قيادي او كل رئيس حزب له مؤيدوه وله معارضوه، ولكن الذي يهمنا هو طريقة التعامل مع مجموعة من الوافدين العرب بطريقة لا يقبلها العقل، وكان من الممكن حلها بطريقة أفضل حرصا على اسم الكويت وديموقراطيتها ودستورها... ونطلب من وزارة الداخلية اصلاح الخطأ واعادة المرحلين الى اعمالهم وعائلاتهم في الكويت، والتعامل المستقبلي مع مثل هذه الحالات بما تستدعيه من خطوات غير مسيئة لهذا البلد أو المقيمين فيه.
********

صلاح الدين 14-04-2010 04:45 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة transcendant (المشاركة 686606)
و هل تعتقد أن البرادعي سيفوز بالرئاسة ؟

تأك أنه لو ترشح لوحه .. ما فاز بها .. لأن المثل يقول : الريس اللي تعرفو أحسن من الريس اللي

ما تعرفوش .

ثم من يضمن أن الشعوب تري فعلا قادة مثل البرادعي ؟

يا سي عثمان : راني و الله طرحت سؤالي على سبيل الحلم و التخيل :New1:
إقتباس:

لمشاركة الأصلية بواسطة صلاح الدين http://hewar.khayma.com/khayma/buttons/viewpost.gif دعوني أحلم أو أتخيل...لأتساءل :

كيف ستكون العلاقات الكويتية المصرية لو فاز البرادعي برئاسة جمهورية مصر العربية ؟ :rolleyes:


يا سيدي ...بلاش خيال !

و ماذا لو وقفت USA مع البرادعي لأجندة معينة ؟!!!

لا تقل لي مرة أخرى : أنت تحلم :New2:

transcendant 14-04-2010 07:33 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة صلاح الدين (المشاركة 686671)
يا سي عثمان : راني و الله طرحت سؤالي على سبيل الحلم و التخيل :New1:



يا سيدي ...بلاش خيال !

و ماذا لو وقفت USA مع البرادعي لأجندة معينة ؟!!!

لا تقل لي مرة أخرى : أنت تحلم :New2:

للمرة الثانية أنت تحلم ... :New12::New2:

لو كان لأمريكا إرب في البرادعي .. فلماذا احتفظت لمبارك بالكرسي ثلث قرن حتى وصل سن الخرف

في الرئاسة ؟ أمريكا مؤسسة لا يسيرها الحظ و الصدفة و قراءة الكف .. و تأكد أنهم يدركون

ملامح الريس الذي يلي وريث وريث مبارك .. :New5:

البرادعي دكتور .. و الدكتور خلال دراسته حلم ببعض الفضائل و المباديء و المثل .. و هذه الأخيرة

هي دليل عدم أهلية المترشح لمنصب الريس في العالم الثالث .

سي صلاح .. أنتظر حلمك الثالث .. :New2:

صلاح الدين 14-04-2010 09:23 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة transcendant (المشاركة 686674)
.

سي صلاح .. أنتظر حلمك الثالث .. :New2:

أيه نعم jamais 2 sans 3 :New10:
و ماذا لو نفضت أمريكا يدها من حسني ...و عدلت أوتار البرادعي و قامت له بغسيل مخ :New8: ؟!!!

لا تقل لي أن هذا مستحيل على بلاد عمهم سام :tng:

transcendant 14-04-2010 10:16 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة صلاح الدين (المشاركة 686678)
أيه نعم jamais 2 sans 3 :New10:
و ماذا لو نفضت أمريكا يدها من حسني ...و عدلت أوتار البرادعي و قامت له بغسيل مخ :New8: ؟!!!

لا تقل لي أن هذا مستحيل على بلاد عمهم سام :tng:

حلمك صعب .. لكنه ممكن التحقيق ..

فقط الغسيل .. يستحسن أن لا يبدأ من المخ .. :New5:


Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.