حوار الخيمة العربية

حوار الخيمة العربية (http://hewar.khayma.com:1/index.php)
-   الخيمة السيـاسية (http://hewar.khayma.com:1/forumdisplay.php?f=11)
-   -   الجزائريون والليبيون حمير ....إلا من رحم الله (http://hewar.khayma.com:1/showthread.php?t=74364)

redhadjemai 15-10-2008 06:48 PM

الجزائريون والليبيون حمير ....إلا من رحم الله
 
لمن يفهم شيئا يسيرا من اللغة ..لا يخفى عليه أن كلمة "إلا" تفيد بالمعنى التقليل.
ولأني لست ضليعا باللغة ..فليكن غير ذلك ...إلا أن الأمر يخرج من الحكم بالاستدراك ..أو تبرئة النية حين يتعلق الأمر بعالم في الدين .
هب أنه ناقشك مدع "وليس عنيد لأن العناد أسلم من الإدعاء " وأغضبك ..هل تسم أمته كلها بأنهم حمير ؟؟
قد يتحجج واحد باستثناء "إلا من رحم الله " ...هذا ليس من مقام العلماء بشيء ..فمن عين الرحمة وعين العذاب بحصر وتقليل أو تكثير في جملة يكون قد جاوز الصواب "طبعا إن كان ذا صواب" إلى عتبة الكبر ..وما أقبحه حين يكون ممن يظن به خير للأمة ومن تحسب غلطته وزلته عليه إذا مالزم الكبر ..وظهر عليه الكبر ..وأدركه القبر ..تحسب عليه والعشر مضمومة على أم الرأس..يقول صاحبها ..يا ويلتا ..ألهؤلاء وكل ديننا .
قد يرى أحد أني كتبت بسبب عصبية ..لذا فإن المتصل في التسجيل الذي سوف تسمعون ..جل الحمار عن صفته ومنطقه ولغته ..وكماأقول دائما "كل يمثل نفسه " إلا أن الحق نسبي لأن البشر نسبي ..ومن منا لا يغار ولو بعناد على أمته بأن توصف بالحمير .

أحد " علماء الأمة الإسلامية " يغادره الحلم ..على صبي جاهل فيرمي بحكمه أن أهلك واللبيين حمير ..
لا أريد النيل منه ...فقد نال من نفسه ..حين نزل بسمعته " الإفتراضية " إلى مناوشة عجائز في سوق .
لكن رغبة في النقاش ورغبة في هتك ستر التأليه الذي ألبسه العديد بتعصبهم لهذا أو ذاك ..فصاحب العصمة والقداسة محمد عليه الصلاة والسلام .


اضغط هنا

وفي تسجيلات أخرى موجودة كرر نفس أسلوبه .

في انتظار تعليقاتكم

transcendant 15-10-2008 07:48 PM

الله يهدي عامة المسلمين ...

و حتى / بعض / علمائهم ...

و يبدو أن الولوغ في الأعراض لا يقتصر على / العامة /...؟؟؟

مازيغ 15-10-2008 08:33 PM

peut-être الشيخ قلقوه الناس اللي حابين يفهموا ..

peut-être الشيخ والف بجماعة ... صلي صلاتك و ارفع صباطك ؟؟؟

و طيحو ربي في واحد من جماعة ... كحلة ولا بيضا ... و انكشف سترو .. الله يسترنا ....

DR.ali 15-10-2008 08:36 PM

نستمع للجانب الأخر وأشك أنك استمعت مسبقا .

بسم الله الرحمن الرحيم




الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك الحق المبين. وأشهد أن محمدا عبده ورسوله سيد ولد آدم أجمعين، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه الطيبين الطاهرين وسلم تسليما كثيرا على مر الأيام والليايي والشهور والسنين.


أما بعد، فقد اطلعت على منشور عبر الإنترنت مؤرخ في 2008/7/16م بقلم من رمزت لنفسها بـ(نائلة ب.)، جاء فيه (وصف الشيخ عبيد الجابري وهو أحد الدعاة السعوديين الجزائريين بأنهم حمير إلا من رحم الله)، وكان ذلك في موقع جريدة (الشروق اليومي) الجزائرية. وقد تبين لي من خلال اتصالات بعض الإخوة الجزائريين بي أن هذا النقل أخذ أبعادا في الأوساط الدينية والسياسية والأمنية.


وإيضاحا للحقيقة وإزالة للبس، وكشفا للدس الرخيص الذي هو دأب الوشاة والفتانين المفتونين، أدون ما يأتي:


أولا: قبل سنتين تقريبا اتصل بي رجل من الجزائر -في ما يبدو لي من لهجته- سائلا عن حال الشيخ علي بن حسن الحلبي فأجبته (أن الرجل له جهود علمية، ولا أعلم -حتى الساعة- ما يمنع الإفادة منها) فعقب قائلا إن الشيخ عبد الله الغديان قال في الحلبي (إنه رئيس الإرجاء في الجزيرة) فقلت له (يا ولدي، أجبتك بعلمي) فتعقبني مشددا (علمك فيه إرجاء. فأنت تؤيد المرجئة والعياذ بالله). فقلت (مسكين أنت). فكرر هذه الكلمة وأكثر تكرارها. فزجرته بقولي (لا بارك الله فيك). فلما أصر على ما وصفني به من تأييد المرجئة -وهذا من البدع الكبار- قلت له (الجزائريون والليبيون حمير إلا من رحم الله).


ثانيا: من كان منصفا بصيرا متجردا عن الهوى، يدرك تمام الإدراك -بضميمة العبارة إلى ما سيقت فيه من الحديث- أمورا:
أحدها، أن عبارتنا ليست على إطلاقها وعمومها. فكيف تكون كذلك وقد استثنيت بقولي (إلا من رحم الله).
ثانيها، قصر الوصف بالحمير على السائل ومن كان على شاكلته من دعاة الفتنة وإفساد ذات البين في ليبيا والجزائر، وهم قلة وإن كنا لا نستهين بعظيم خطرهم على المسلمين عامة وعلى أهل السنة خاصة.
ثالثها، براءة أهل العلم والفضل والتقى ومن كان مستقيما على السنة وكريم الخلق في القطرين من هذا الوصف. وهو ما يفهمه كل ذي معرفة بدلالات الألفاظ ويعينه على ذلك شيئان.
أحدهما الاستثناء بقولي (إلا من رحم الله).
والآخر القرينة المحيطة بالمحادثة لفظا ومعنى. وفي الأصول (قرينة الحال تدل على المراد من المقال).


ثالثا: عرفت الأوساط السياسية والأمنية في الجزائر -وعلى رأسها سيادة رئيس الجمهورية الجزائرية- إسهاماتنا -مع إخواننا أهل العلم والفضل في الجزائر والمملكة العربية السعودية- المتضمنة جملة من النصائح. وأذكر منها على سبيل المثال:

1.التوجيهات السلفية بحقن دماء الأمة الجزائرية
2.النصيحة الصريحة للجزائر الجريحة


وقد استمرت تلك النصائح منذ بداية الفتنة التي أشعلها -في هذا القطر- بعض المنتمين إلى واحدة من الجماعات الدعوية الحديثة ولا يجهلها أبناء الجزائر. وقد دامت فتنتهم مدة طويلة حتى أطفأها الله بفضله وتوفيقه ثم بما سلكه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة من سياسة حكيمة موفقة أعاد الله بها إلى الجزائر -العزيزة على نفوسنا- الأمن والاستقرار.


رابعا: عنونت الكاتبة مقالها (عمدة السلفيين في الحجاز يصف الجزائريين والليبيين بالحمير). وأنا أشهد الله ومن حضرنا من ملائكته الكرام وجميع من وقف على مقالي هذا أو بلغه بأية وسيلة كانت، أني لست عمدة السلفيين، لا في الحجاز ولا في غيرها.بل أنا أبراء إلى الله من هذا اللقب براءة الذئب من دم يوسف -صلى الله عليه وسلم.


وفي الختام، أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يحفظ ا لقطرين المسلمين العربيين -ليبيا والجزائر- من كل سوء ومكروه. كما أسأله -جلت قدرته- أن يجمع خواص أهلهما وعوامهم على ما رضيه للعباد والبلاد من الإسلام والسنة.


وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.



كتبه عبيد بن عبدالله بن سليمان الجابري
حرر مساء الأحد، السابع عشر من رجب
عام تسعة وعشرين وأربعمائة وألف هجري
الموافق للعشرين من يولية ثمانية وألفين ميلادي

DR.ali 15-10-2008 08:48 PM

أود إيضاح نقطة : أنا لا أتفق مع الشيخ والمنشور أعلا لأخذ رأي القائل .

والسؤال

لماذا هذا الاتصال .. ما المراد فعلا به ... وهل وصلوا للمراد إليه

redhadjemai 15-10-2008 08:50 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة dr.ali (المشاركة 602426)
نستمع للجانب الأخر وأشك أنك استمعت مسبقا .

بسم الله الرحمن الرحيم




الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك الحق المبين. وأشهد أن محمدا عبده ورسوله سيد ولد آدم أجمعين، صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه الطيبين الطاهرين وسلم تسليما كثيرا على مر الأيام والليايي والشهور والسنين.


أما بعد، فقد اطلعت على منشور عبر الإنترنت مؤرخ في 2008/7/16م بقلم من رمزت لنفسها بـ(نائلة ب.)، جاء فيه (وصف الشيخ عبيد الجابري وهو أحد الدعاة السعوديين الجزائريين بأنهم حمير إلا من رحم الله)، وكان ذلك في موقع جريدة (الشروق اليومي) الجزائرية. وقد تبين لي من خلال اتصالات بعض الإخوة الجزائريين بي أن هذا النقل أخذ أبعادا في الأوساط الدينية والسياسية والأمنية.


وإيضاحا للحقيقة وإزالة للبس، وكشفا للدس الرخيص الذي هو دأب الوشاة والفتانين المفتونين، أدون ما يأتي:


أولا: قبل سنتين تقريبا اتصل بي رجل من الجزائر -في ما يبدو لي من لهجته- سائلا عن حال الشيخ علي بن حسن الحلبي فأجبته (أن الرجل له جهود علمية، ولا أعلم -حتى الساعة- ما يمنع الإفادة منها) فعقب قائلا إن الشيخ عبد الله الغديان قال في الحلبي (إنه رئيس الإرجاء في الجزيرة) فقلت له (يا ولدي، أجبتك بعلمي) فتعقبني مشددا (علمك فيه إرجاء. فأنت تؤيد المرجئة والعياذ بالله). فقلت (مسكين أنت). فكرر هذه الكلمة وأكثر تكرارها. فزجرته بقولي (لا بارك الله فيك). فلما أصر على ما وصفني به من تأييد المرجئة -وهذا من البدع الكبار- قلت له (الجزائريون والليبيون حمير إلا من رحم الله).


ثانيا: من كان منصفا بصيرا متجردا عن الهوى، يدرك تمام الإدراك -بضميمة العبارة إلى ما سيقت فيه من الحديث- أمورا:
أحدها، أن عبارتنا ليست على إطلاقها وعمومها. فكيف تكون كذلك وقد استثنيت بقولي (إلا من رحم الله).
ثانيها، قصر الوصف بالحمير على السائل ومن كان على شاكلته من دعاة الفتنة وإفساد ذات البين في ليبيا والجزائر، وهم قلة وإن كنا لا نستهين بعظيم خطرهم على المسلمين عامة وعلى أهل السنة خاصة.
ثالثها، براءة أهل العلم والفضل والتقى ومن كان مستقيما على السنة وكريم الخلق في القطرين من هذا الوصف. وهو ما يفهمه كل ذي معرفة بدلالات الألفاظ ويعينه على ذلك شيئان.
أحدهما الاستثناء بقولي (إلا من رحم الله).
والآخر القرينة المحيطة بالمحادثة لفظا ومعنى. وفي الأصول (قرينة الحال تدل على المراد من المقال).


ثالثا: عرفت الأوساط السياسية والأمنية في الجزائر -وعلى رأسها سيادة رئيس الجمهورية الجزائرية- إسهاماتنا -مع إخواننا أهل العلم والفضل في الجزائر والمملكة العربية السعودية- المتضمنة جملة من النصائح. وأذكر منها على سبيل المثال:

1.التوجيهات السلفية بحقن دماء الأمة الجزائرية
2.النصيحة الصريحة للجزائر الجريحة


وقد استمرت تلك النصائح منذ بداية الفتنة التي أشعلها -في هذا القطر- بعض المنتمين إلى واحدة من الجماعات الدعوية الحديثة ولا يجهلها أبناء الجزائر. وقد دامت فتنتهم مدة طويلة حتى أطفأها الله بفضله وتوفيقه ثم بما سلكه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة من سياسة حكيمة موفقة أعاد الله بها إلى الجزائر -العزيزة على نفوسنا- الأمن والاستقرار.


رابعا: عنونت الكاتبة مقالها (عمدة السلفيين في الحجاز يصف الجزائريين والليبيين بالحمير). وأنا أشهد الله ومن حضرنا من ملائكته الكرام وجميع من وقف على مقالي هذا أو بلغه بأية وسيلة كانت، أني لست عمدة السلفيين، لا في الحجاز ولا في غيرها.بل أنا أبراء إلى الله من هذا اللقب براءة الذئب من دم يوسف -صلى الله عليه وسلم.


وفي الختام، أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يحفظ ا لقطرين المسلمين العربيين -ليبيا والجزائر- من كل سوء ومكروه. كما أسأله -جلت قدرته- أن يجمع خواص أهلهما وعوامهم على ما رضيه للعباد والبلاد من الإسلام والسنة.


وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.



كتبه عبيد بن عبدالله بن سليمان الجابري
حرر مساء الأحد، السابع عشر من رجب
عام تسعة وعشرين وأربعمائة وألف هجري
الموافق للعشرين من يولية ثمانية وألفين ميلادي


أنا لم أنتبه هل الامر تداولته الجرائد أو غيرها أو أن الشيخ أو غيره رد أم لم يرد .

لكن موقف شخصي خاص .

والخطأ طبعا ليس خطأ " الشيخ" بل خطأ المتصل الذي أساء خدمة الإتصالات التي وفرت له .وثمنها المكلف بالنسبة له ..كان الأولى له أن يشتري بها خبزا لأهل بيته بدل أن يدخل "لو كان ذاعقل " في عراك العجائز هذا ..
وأهل الجزائر أدرى بشعابها .....وطوائفها ...وسلفييها .

redhadjemai 15-10-2008 09:16 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة DR.ali (المشاركة 602430)
أود إيضاح نقطة : أنا لا أتفق مع الشيخ والمنشور أعلا لأخذ رأي القائل .

والسؤال

لماذا هذا الاتصال .. ما المراد فعلا به ... وهل وصلوا للمراد إليه

:New2:
على قولة المصريين

"ناس فاضية "

السائل والمسؤول

DR.ali 15-10-2008 09:21 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة redhadjemai (المشاركة 602434)
:New2:
على قولة المصريين

"ناس فاضية "

الشيخ والسائل


لم يعقد العالم الإسلامي إلا الناس الفاضية

تخيل أن تجد أحد المتصلين يتصل ويسأل يا شيخ كيف .. :New8: ساذكرك أنت فقط يا رضا ( قطع الأصابع .. )

:New14:

لا حول ولا قوة إلا بالله قف يا أنت يا قارئ النوايا ولا تظن بي ظن السوء :New12:

redhadjemai 15-10-2008 09:30 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة DR.ali (المشاركة 602435)
لم يعقد العالم الإسلامي إلا الناس الفاضية *

تخيل أن تجد أحد المتصلين يتصل ويسأل يا شيخ كيف .. :New8: ساذكرك أنت فقط يا رضا ( قطع الأصابع .. )

:New14:

لا حول ولا قوة إلا بالله قف يا أنت يا قارئ النوايا ولا تظن بي ظن السوء :New12:

تقصد قطع الأصابع جميعا والإبقاء على إصبع التشهد؟؟:New2:
الأصابع تشابهت عليهم.

يا أخي علي ..هب أن السائل من السعودية ...والشيخ من الجزائر ..وكان مثل ماكان .


المشكلة أن كل قاريء سيضع نفسه بعد " إلا " .
:tng:


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
* تصلح توقيع:thumb:

DR.ali 15-10-2008 10:05 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة redhadjemai (المشاركة 602436)
تقصد قطع الأصابع جميعا والإبقاء على إصبع التشهد؟؟:new2:
الأصابع تشابهت عليهم.

يا أخي علي ..هب أن السائل من السعودية ...والشيخ من الجزائر ..وكان مثل ماكان .


المشكلة أن كل قاريء سيضع نفسه بعد " إلا " .
:tng:


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
* تصلح توقيع:thumb:


ههههههههههههههههههههههههههههههههه
مساك الله بالخير يا رضا
لا يوجد وعي في مدى إستيعاب المشكلة .
تعلم حينما اتحدث عن العرب وكأنني اتحدث لصخرة
ولكن أنتظر فإن الله لا ينسى الذين امنوا ولا ينسى الكافرين فأملهم رويدا
فالله سيريني أو يري ابنائي أو أحفادي آية في تغير العقول العربية مرة أخرى إلى عقول إسلامية خالصة
حيث لكل مؤسسة دور هدف ولكل فرد دور

سنرجع للقيادة أو ربما يرجع أبنائي أو احفادي والله تعالى اعلم

redhadjemai 15-10-2008 10:23 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة DR.ali (المشاركة 602438)
ههههههههههههههههههههههههههههههههه
مساك الله بالخير يا رضا
لا يوجد وعي في مدى إستيعاب المشكلة .

أية مشكلة أخي علي ؟؟ :New2:

لا توجد مشاكل أبدا ..
طبقا للقاعدة الشادوكية التي تقول " إذا لم توجد حلول فمعناه أنه لا توجد مشاكل " ..


ونعود للقفص الصدري* للموضوع


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* على وزن صلب

غــيــث 15-10-2008 10:59 PM

اكيد مس اندرستاندنق ... خلت الشيخ يولع ويلبخ :New22:

يمكن :rolleyes:

redhadjemai 15-10-2008 11:06 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة غــيــث (المشاركة 602444)
اكيد مس اندرستاندنق ... خلت الشيخ يولع ويلبخ :New22:

يمكن :rolleyes:

:New2:

صح ..

اندرستاندنغ أصبحت سيدة لا شرعية بعد أن هرب بها الأبله المتصل ..وعادت له بالعار
:New2:

ALMASK 15-10-2008 11:32 PM

سمعت ما قاله هذا العالم الرباني الجليل و كرره مرارا في اليوتوب
هو لم يقدم جديدا غير انه اطلق لسانه بما يعتقده القوم هناك
هو لا يدري المسكين ان آخر ما توصلت اليه العبقرية المغاربية التي اتعبها اعمال العقول مع امثاله انها قررت ان تكون من اجله حمير او بخير
هذه حقيقة
ثمن التيشيرت 16 اورور الى 36 اورور
و العلامة التجارية على القمصان في الصورة محفوظة لدى ديوان الملكي المختص

http://www.selwane.com/expo/albums/u...s/DSC03948.jpg
بالمناسبة طلبت من احد اصدقائي المغاربة ارسال 3 تيشيرت منه و انا في الانتظار
شكرا لك ايها العالم الرباني الجليل يا هيئة كبار العلماء الجميلون...الجملاء ..الجمال...تلفتلي و الله ما هي صيغة الجمع لهؤلاء.؟؟؟


إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة redhadjemai (المشاركة 602445)
:new2:

صح ..

اندرستاندنغ أصبحت سيدة لا شرعية بعد أن هرب بها الأبله المتصل ..وعادت له بالعار
:new2:

طبيعي...
فطبيعة الخلاء هناك تجعل شيوخ الجوارب نصف الساق و ادب بيت الخلاء و النفاس ، و أتباعهم أناس ذوي مخيلات واسعة
لا يحدها حتى الاصوات الخشنة عبر الهاتف
كل الاصوات عورة و كل المتكلمين مس "لا يهم"
المهم مس


جنازة وسجل عشان يشبع لطم فيها :New2:

معقول سجلت عشان هذا الموضوع ؟

مافيه مشكلة

ممكن تفسر لنا معنى توقيعك


الموضوع و ما فيه (بعيدا عن توقيعي الذي كان دائما خشنا خال من الوان الوردي و البنفسجي و المتلألئ، الوان تحبها الطفيلة تاعي و تتبناها جميع الاناث في تواقيعهن و بعض من يحسبون على الذكورة و السائل منهم)
الموضوع و بعد الرد الذي جاء يؤكد علة الانتفاخ في الانا التي تعاني منه عقول الرمال المعقلة داخل شماغات ثمنها اغلى منها
يتحدث "الشيخ" (بدل اسمك فالخيمة يا شيخ ابو الاطفال)
قلت يتحدث هذا التعيس و يقول و يعتقد ان الجزائر و وسائل الاعلام و الامن و كلبي سعود و وادي ميزاب الذي فاض على سكان غرداية كلهم تاثروا لمقولته الرشيدة
ثم العيب بعد ذلك و ان كان العيب لا ينسب لمن هو من جنس الاديم الذي يرفسه مالكه
العيب انه لا يعتذر عن قول رخيص مثل هذا بل يبرر
و كان "العالم" ليس مطالب بالامتثال لقول الله " و لا تنابزوا بالالقاب بئس الاسم الفسوق بعد الايمان"
بئس ما يامره به ايمانه ان كان من المؤمنين
و ان كان العيب علينا اننا نخصص له موضوعا و لو على سبيل التسلية كما جرت العادة


تطالب بالأدب وانت قليل أدب بل عديمه

وتطالب بإ عتذار وانت تكيل السباب لكل من ينتمي لهذه الأرض وتسخر بعلمائها دون تمييز

من يفرح لمثل هذه الخلافات وينفخ فيها ويجعلها جسر يعبر من فوقه لأمر آخر

ونعرفهم من لحن القول ... ومعلوم من هم

انت في المكان الغير مناسب رغم انك جئت في الوقت المناسب

زهير الجزائري 16-10-2008 12:33 AM

هنالك من يزرع الفتنة وجريدة الشروق جريدة شيطانية لانها تعمل لصالح المخابرات الفرنسية وعدوة شعبها والصحافية نائلة هنالك الاف شكوك حولها واهمها كيف نجت من مجزرة بن طلحة اما فيديو فلم اره لانه تحميل ثقيل عندى وهذا قولى

غــيــث 16-10-2008 12:39 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة زهير الجزائري (المشاركة 602458)
هنالك من يزرع الفتنة وجريدة الشروق جريدة شيطانية لانها تعمل لصالح المخابرات الفرنسية وعدوة شعبها والصحافية نائلة هنالك الاف شكوك حولها واهمها كيف نجت من مجزرة بن طلحة اما فيديو فلم اره لانه تحميل ثقيل عندى وهذا قولى

لاحظ اخي زهير ان الموضوع هذا ( رغم انه لا يرضي اي منا) حصل قبل سنتين

لما يبعث الآن في الصحيفة او في غيرها ؟

اليمامة 16-10-2008 12:46 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة غــيــث (المشاركة 602456)
تطالب بالأدب وانت قليل أدب بل عديمه

وتطالب بإ عتذار وانت تكيل السباب لكل من ينتمي لهذه الأرض وتسخر بعلمائها دون تمييز

من يفرح لمثل هذه الخلافات وينفخ فيها ويجعلها جسر يعبر من فوقه لأمر آخر

ونعرفهم من لحن القول ... ومعلوم من هم

انت في المكان الغير مناسب رغم انك جئت في الوقت المناسب


غيث

أتمنى منك أن لا ترد على مثل هذه الردود ..وأن تتوقف ان كان لأختك اليمامة معزة

العنوان وضعه رضا من أجل الاثارة .. وهذا الشيخ يمثل نفسه وحاشا لأهلنا بالجزائر وليبيا ان يكونوا كما يصفهم شخص .. والمتصل بأهدافه يمثل نفسه أيضاً .. ولكن من العيب أن يجعل البعض هذا الموضوع للعبث واستخدام ألفاظ تعيب بمجتمع هنا وهناك..
من يرانا أصحاب رمال .. فلا ننكر ذلك بل نفخر بالرمال حتى من بنى منا قصراً لم ينسى بيت الشعر وبيت الطين فأوجد له مساحة في قصره .. من يملك الطائرة لا يتخلى عن الحصان والبعير ..

redhadjemai 16-10-2008 12:47 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة زهير الجزائري (المشاركة 602458)
هنالك من يزرع الفتنة وجريدة الشروق جريدة شيطانية لانها تعمل لصالح المخابرات الفرنسية وعدوة شعبها والصحافية نائلة هنالك الاف شكوك حولها واهمها كيف نجت من مجزرة بن طلحة اما فيديو فلم اره لانه تحميل ثقيل عندى وهذا قولى

شوف يا زهير

الجزائريون والليبيون حمير ....قالها الشيخ في التسجيل ويف تسجيلات اخرى أصناف أخرى من الحيوانات .
لايهم الشروق أو الشعب .
الشيخ "عالم دين" والمفروض أن يكون على علم باللغة ..فإذا قلت كل الناس خنازير إلا من رحم ربي فكل الكرة الأرضية سيضع نفسه بعد " إلا" .

نحن نتكلم عن مسألة تأليه وتقديس لكلام شيخ والتماس العذر لسوء أدبه .
فإن كان عالما فلينفعه علمه أولا .
كلامه يؤخذ ويرد ..وهذا رأيي ومنطقي في الرد .

فلا تميع كلامي رجاء ...حتى لا تضع نفسك قبل " إلا" .

redhadjemai 16-10-2008 12:51 AM

مكرر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

redhadjemai 16-10-2008 12:56 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة اليمامة (المشاركة 602460)
غيث

أتمنى منك أن لا ترد على مثل هذه الردود ..وأن تتوقف ان كان لأختك اليمامة معزة

العنوان وضعه رضا من أجل الاثارة .. وهذا الشيخ يمثل نفسه وحاشا لأهلنا بالجزائر وليبيا ان يكونوا كما يصفهم شخص .. والمتصل بأهدافه يمثل نفسه أيضاً .. ولكن من العيب أن يجعل البعض هذا الموضوع للعبث واستخدام ألفاظ تعيب بمجتمع هنا وهناك..
من يرانا أصحاب رمال .. فلا ننكر ذلك بل نفخر بالرمال حتى من بنى منا قصراً لم ينسى بيت الشعر وبيت الطين فأوجد له مساحة في قصره .. من يملك الطائرة لا يتخلى عن الحصان والبعير ..

العنوان ليس من أجل الإثارة ...
بل هو كلمة ترددت في تسجيل أو أكثر .
أما الإثارة فلها ناسها.

أما الرمال فنصف الجزائر رمال وصحراء ..وبها إبل ورعاة إبل
العيب ليس في الرمل ولا في التراب ..بل في من يصر على التصاق تلافيف مخه بمايقوله ناس عقولهم لاتبرح الرمل ولا التراب .
وهؤلاء "متوفرون لنشعر أننا بخير" من الخليج حتى شمال إفريقيا ...وهذا من ذاك ..قالب واحد ..العامل المشترك دائما هو الكلام باسم خالقهم وبتفويض منهم هم فقط .

اليمامة 16-10-2008 01:40 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة redhadjemai (المشاركة 602463)
العنوان ليس من أجل الإثارة ...
بل هو كلمة ترددت في تسجيل أو أكثر .
أما الإثارة فلها ناسها.

أما الرمال فنصف الجزائر رمال وصحراء ..وبها إبل ورعاة إبل
العيب ليس في الرمل ولا في التراب ..بل في من يصر على التصاق تلافيف مخه بمايقوله ناس عقولهم لاتبرح الرمل ولا التراب .
وهؤلاء "متوفرون لنشعر أننا بخير" من الخليج حتى شمال إفريقيا ...وهذا من ذاك ..قالب واحد ..العامل المشترك دائما هو الكلام باسم خالقهم وبتفويض منهم هم فقط .

أعلم أنه قيل بالتسجيل .. ولكن كان من الممكن اختيار عنوان آخر .. وأعتقد أن لا تفسير له إلا الاثارة "وجهة نظري"

فيما يخص الرمال فقد كتبته تعليقاً على من سمى نفسه " اسم المستخدم" فرده لا يختلف عن رد الشيخ فهو رد مساوٍ له في الوقاحة ومعادٍ في الاتجاه ..

الوافـــــي 16-10-2008 05:04 AM

أورد الدكتور / علي توضيحا من الشيخ عن ما جاء في التسجيل المرفق
وهذا في إعتقادي كافيا للرد على المقال الأساس
وإغلاق الموضوع أفضل حتى لا يكون مكانا للتطاول على العلماء أو الشعوب

redhadjemai 16-10-2008 03:23 PM

مقتبس من مشاركة موضوع " الملاحظات "

الشيخ كان منه مالا يعذر فيه حتى ولو بجملة استثناء...ولكل من سيخطئني فلييفترض شعوره وموقفه حين أقول " السعوديون أو المصريون أو ....كلهم حمير إلا من رحم الله " .
سيقول أحدكم لقد زل الشيخ ...ما ذا بعد؟؟
ما يجب تأشيره " أن حالة الدفاع عن قول الشيخ بشكل أعمى والتماس العذر له ..لا لشيء إلا بدعوى خشية الله وعدم التطاول ...يا إخوتي هذا الشيخ وغيره من الشيوخ بشر ...وإن كان عالما فله خاصته فلا يعنيني منه إلا الخير ..فإذا بلغني منه شر ..فلكل شيخه وحق أن نناقش مايصدر من فيه وما يبني أخلاقه التي تقيم علمه..."
عرفنا الكثير من المبرمجين أن نتقي غضبة الله علينا بالكلام في شيخ ..كمن ينذرك بعقاب إلهي لأنك خضت في شخص "ولي صالح" ...لتقديس الأشخاص أوجه كثيرة ...وهذا أقبحها ..خاصة إذا اختص الأمر بمن يناقش سفاسف الأمور ..كالمتصل الذي اتصل بالشيخ ....أوكمن يسأل بأية رجل يلج بيت الخلاء وعقله خواء وبيت خلاء .
لا يملك الكثير العقل الناقد وأنا منهم " لزمن" فيتلقف كل قول مسجوع ..أو به حشرجة كبير شائب بمقام التبجيل والتقديس ..وهو لا يعدو أن يكون " رأيا" ...علمونا أنه بيننا وبين الدين حاجز وحجاب لا ينفذ منه إلا "الرهبان" .
نحن في بلادنا دفعنا الثمن ولازلنا بسبب تحالف غبي بين أولئك وبين النظام ....وكلاهما وجهان لكفر ولا إنسانية ...يتضور المواطن جوعا ..فيبادر إلى إطعامه أهل " الغباء" بكتي خضر لاتسمن ولا تغني من جوع ..علموا الشعوب الصبر وأن الصبر يدخل الجنة ونسوا أن قبل الصبر توجد كرامة ..ولا صبر لمن فقد قوت يومه وعياله أو غادره مأمنه ..حتى ساقوهم كالحمر إلى مثوى الفتنة ..فصار الصبر عجزا واستسلاما ...
لم يبق لنا إلا الكلمات فلا يحجرن أحد علينا ...فمن كان له القدرة على تناول الأمور من جذورها وبعلمية..إن لم يكن فباستفهام وبحث ..فهناك من يجيد الكلام دون هوى ..وخاصة ذلك من يتكلم من جرح غائر في صدره ...
رغم أن هذا المنتدى وغيره ,,مجرد أداة للتسلية ..لكن سنكذب حين نتذكر أن الكملة أمانة لها قدسيتها ..وقدسيتها في قولها دون تغليفها بكبر أو استهتار أو شهوة ذات .


يرجى مناقشة الموضوع ...وللمشرفين حقهم في أن يتصرف بحذف كل مشاركة تنال من عرض أو من شرف ..لكن بشرط " شرف الضمير " فكل المسلمين لهم شرف وعرض ..فإن كان المنتدى لخاصة من المسلمين فليس معناه أن يجعلني أي كان أقول ما يريدون أو يطيب خاطر علمائهم..فالمباركة من الله وحده .

كونزيت 16-10-2008 04:12 PM

بالنسبة لي لا أعرف من هو عبيد الجابري لكن كأي إنسان الخطآ شيء بشري وارد ومن أخطأ فعليه أن يعتذر ولصاحب الحق أن يصفح أو لا يصفح حسب شخصيته وسخاء نفسه .

وكما قالت أختي اليمامة كل إنسان يمثل نفسه لن ندع شيئاً يفرقنا ويبث الفتن بيننا أياً كان .

زهير الجزائري 17-10-2008 12:06 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة redhadjemai (المشاركة 602461)
شوف يا زهير

الجزائريون والليبيون حمير ....قالها الشيخ في التسجيل ويف تسجيلات اخرى أصناف أخرى من الحيوانات .
لايهم الشروق أو الشعب .
الشيخ "عالم دين" والمفروض أن يكون على علم باللغة ..فإذا قلت كل الناس خنازير إلا من رحم ربي فكل الكرة الأرضية سيضع نفسه بعد " إلا" .

نحن نتكلم عن مسألة تأليه وتقديس لكلام شيخ والتماس العذر لسوء أدبه .
فإن كان عالما فلينفعه علمه أولا .
كلامه يؤخذ ويرد ..وهذا رأيي ومنطقي في الرد .

فلا تميع كلامي رجاء ...حتى لا تضع نفسك قبل " إلا" .

اخى رضا انا لااعرف هذا الشيخ ولم اسمع به وليس له مكان بين علماء السعودية الاجلاء
واذا كان قال في فيديو انه الشعبين العربين حمير فهو ليس بعالم وانما مدعى علم مثل كل علماء الفضائيات وندعو الله له بالهداية

اليمامة 17-10-2008 12:34 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة redhadjemai (المشاركة 602580)
مقتبس من مشاركة موضوع " الملاحظات "

الشيخ كان منه مالا يعذر فيه حتى ولو بجملة استثناء...ولكل من سيخطئني فلييفترض شعوره وموقفه حين أقول " السعوديون أو المصريون أو ....كلهم حمير إلا من رحم الله " .
سيقول أحدكم لقد زل الشيخ ...ما ذا بعد؟؟
ما يجب تأشيره " أن حالة الدفاع عن قول الشيخ بشكل أعمى والتماس العذر له ..لا لشيء إلا بدعوى خشية الله وعدم التطاول ...يا إخوتي هذا الشيخ وغيره من الشيوخ بشر ...وإن كان عالما فله خاصته فلا يعنيني منه إلا الخير ..فإذا بلغني منه شر ..فلكل شيخه وحق أن نناقش مايصدر من فيه وما يبني أخلاقه التي تقيم علمه..."
عرفنا الكثير من المبرمجين أن نتقي غضبة الله علينا بالكلام في شيخ ..كمن ينذرك بعقاب إلهي لأنك خضت في شخص "ولي صالح" ...لتقديس الأشخاص أوجه كثيرة ...وهذا أقبحها ..خاصة إذا اختص الأمر بمن يناقش سفاسف الأمور ..كالمتصل الذي اتصل بالشيخ ....أوكمن يسأل بأية رجل يلج بيت الخلاء وعقله خواء وبيت خلاء .
لا يملك الكثير العقل الناقد وأنا منهم " لزمن" فيتلقف كل قول مسجوع ..أو به حشرجة كبير شائب بمقام التبجيل والتقديس ..وهو لا يعدو أن يكون " رأيا" ...علمونا أنه بيننا وبين الدين حاجز وحجاب لا ينفذ منه إلا "الرهبان" .
نحن في بلادنا دفعنا الثمن ولازلنا بسبب تحالف غبي بين أولئك وبين النظام ....وكلاهما وجهان لكفر ولا إنسانية ...يتضور المواطن جوعا ..فيبادر إلى إطعامه أهل " الغباء" بكتي خضر لاتسمن ولا تغني من جوع ..علموا الشعوب الصبر وأن الصبر يدخل الجنة ونسوا أن قبل الصبر توجد كرامة ..ولا صبر لمن فقد قوت يومه وعياله أو غادره مأمنه ..حتى ساقوهم كالحمر إلى مثوى الفتنة ..فصار الصبر عجزا واستسلاما ...
لم يبق لنا إلا الكلمات فلا يحجرن أحد علينا ...فمن كان له القدرة على تناول الأمور من جذورها وبعلمية..إن لم يكن فباستفهام وبحث ..فهناك من يجيد الكلام دون هوى ..وخاصة ذلك من يتكلم من جرح غائر في صدره ...
رغم أن هذا المنتدى وغيره ,,مجرد أداة للتسلية ..لكن سنكذب حين نتذكر أن الكملة أمانة لها قدسيتها ..وقدسيتها في قولها دون تغليفها بكبر أو استهتار أو شهوة ذات .


يرجى مناقشة الموضوع ...وللمشرفين حقهم في أن يتصرف بحذف كل مشاركة تنال من عرض أو من شرف ..لكن بشرط " شرف الضمير " فكل المسلمين لهم شرف وعرض ..فإن كان المنتدى لخاصة من المسلمين فليس معناه أن يجعلني أي كان أقول ما يريدون أو يطيب خاطر علمائهم..فالمباركة من الله وحده .


صحيح الشيوخ بشر .. وفيهم من يخطئ وخطأ هذا الشيخ لا ينكره إلا جاهل وأحمق بل حتى تبريراته لم تعجبني وتدل على غباء وجهل ..
ثم أنني مثل كونزيت لم أسمع عنه ولا أعرف عنه شيئاً مثل العلماء والمشايخ المعتبرين شرعاً ..
ماذا لو وضعت عنوان موضوعك " من يوافق من السعوديون حمير .. إلا من رحم ربي " !! سأكوت ممتنة لك أكثر
لا أراك إلا تتخيل مداخلات سعودية مؤيدة وتسترسل لتكتب وكأنك لم تقرأ ما كتبنا ..
ثم من حجر على كلامك ؟
والله احترنا معكم يامشاركي السياسية .. ان حذفنا وعدلنا قلتم " دكتاتورية " وان تركنا الموضوع وصفتم المشرفين بالتسيب والتساهل !!

اليمامة 17-10-2008 12:51 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة الوافـــــي (المشاركة 602487)

وإغلاق الموضوع أفضل حتى لا يكون مكانا للتطاول على العلماء أو الشعوب


وهل تعتبر هذا كلام عالم ؟
من تطاول على شعوب لا يستحق أن يتم التطاول عليه

محى الدين 17-10-2008 01:46 AM

سبحان الله
على الرغم ان دعوة العالم الشيخ / محمد بن عبد الوهاب قامت على اساس تحرير الناس من عبادة القبور
الا ان اتباعها المتأخرين لم يتحرورا من عبادة الاشخاص و ان كانوا تحرورا من عبادة القبور
يزجرون الناس اذا التمسوا قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبلونه و يتوسلون شفاعته لهم
بينما لا يزجرون أنفسهم عن السكوت على قول داع قد شط به القول و ذاغ عن السبيل
بحجة" ان لحوم العلماء مسمومة"
طيب..
اليس كلام العلماء قد يكون مسموما ايضا ؟؟!!!
ثم من هو العالم ؟؟

الوافـــــي 17-10-2008 02:30 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة اليمامة (المشاركة 602651)
وهل تعتبر هذا كلام عالم ؟

وهل كتبت إن ( الجابري ) عالم ، أم ذكرت العلماء على إطلاقهم ..؟؟؟

DR.ali 17-10-2008 08:30 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين (المشاركة 602655)
سبحان الله
على الرغم ان دعوة العالم الشيخ / محمد بن عبد الوهاب قامت على اساس تحرير الناس من عبادة القبور
الا ان اتباعها المتأخرين لم يتحرورا من عبادة الاشخاص و ان كانوا تحرورا من عبادة القبور
يزجرون الناس اذا التمسوا قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبلونه و يتوسلون شفاعته لهم
بينما لا يزجرون أنفسهم عن السكوت على قول داع قد شط به القول و ذاغ عن السبيل
بحجة" ان لحوم العلماء مسمومة"
طيب..
اليس كلام العلماء قد يكون مسموما ايضا ؟؟!!!
ثم من هو العالم ؟؟

ما علاقة هذا بالموضوع ؟؟
وهل تريد أن يكون قبر الرسول صلى الله عليه وسلم كالتي لديكم ؟؟ تتوسل بالقبور يا هذا .. عجبي
ثم أنت لا تعلم عن حال علماء ورجال السعودية والخطأ وارد إلا إذا كنت تظن أن العالم يكون معصوم ..فلا تتحدث في امور لا تعلم عنها شيء .
ولا تعلم عن اراءنا الشخصية في كل عالم - إن صح التعيبر - .


---

عزيزي رضا : أنت تعلم رأي جيدا ً...تحدثنا عن هذا كله وأكثر

redhadjemai 17-10-2008 12:13 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة اليمامة (المشاركة 602650)
صحيح الشيوخ بشر .. وفيهم من يخطئ وخطأ هذا الشيخ لا ينكره إلا جاهل وأحمق بل حتى تبريراته لم تعجبني وتدل على غباء وجهل ..
ثم أنني مثل كونزيت لم أسمع عنه ولا أعرف عنه شيئاً مثل العلماء والمشايخ المعتبرين شرعاً ..
ماذا لو وضعت عنوان موضوعك " من يوافق من السعوديون حمير .. إلا من رحم ربي " !! سأكوت ممتنة لك أكثر
لا أراك إلا تتخيل مداخلات سعودية مؤيدة وتسترسل لتكتب وكأنك لم تقرأ ما كتبنا ..
ثم من حجر على كلامك ؟
والله احترنا معكم يامشاركي السياسية .. ان حذفنا وعدلنا قلتم " دكتاتورية " وان تركنا الموضوع وصفتم المشرفين بالتسيب والتساهل !!

لا أستطيع ان أكتب عنوانا كهذا ..كتبت كلام "لشيخ"فقط ...طبعا لجلب الإنتباه .
"إلا من رحم ربي" تحمل معنى الاستدراك ...لذلك لا يصح أن يكون الإطلاق في أول الجملة ثم استدراك الحكم بحصر "طبعا بحال كهذه " ..وهي شتم وتجن لا محالة .

لا تحتاري يا يمامة فلست من مرتادي السياسية ...لأنني لا أجيد النسخ واللصق ..ولم الأخبار .
ولا توجد دكتاتورية ...لأنني أؤمن أن كل واحد حر فيما يقول من كلمات " وأين الخلل في لغة ما كتبت ؟؟ " فإن كان فبينيه لي ..

مامعنى المعتبرين شرعا ؟؟

هناك شرع يحكم به العلماء على العامة ..

فهل الإعتبار لشرعية عالم يكون من العامة ؟؟ وخل من اعتبرهم شرعيين يحكم بشرع فوقي ..إلا أن يكون رسولا فسأتفق معك.

redhadjemai 17-10-2008 12:22 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين (المشاركة 602655)
سبحان الله
على الرغم ان دعوة العالم الشيخ / محمد بن عبد الوهاب قامت على اساس تحرير الناس من عبادة القبور
الا ان اتباعها المتأخرين لم يتحرورا من عبادة الاشخاص و ان كانوا تحرورا من عبادة القبور
يزجرون الناس اذا التمسوا قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبلونه و يتوسلون شفاعته لهم
بينما لا يزجرون أنفسهم عن السكوت على قول داع قد شط به القول و ذاغ عن السبيل
بحجة" ان لحوم العلماء مسمومة"
طيب..
اليس كلام العلماء قد يكون مسموما ايضا ؟؟!!!
ثم من هو العالم ؟؟

أتمنى أن تكون قد فهمت قصدي من الموضوع ..
لأني لامحالة أحمله شيئا مما أنا مقتنع به ..فأنا لاتوجه لي سوى أن ما أنتمي به إلى المسلمين من توحيد بيقين وإيمان برسل الله عليهم السلام ..بيقين أيضا ..أحب الكلام عن الجذور وعما جعلنا هكذا نلوك الأحكام الملطقة ونتئاءب أمام أمم استيقظت باكرا .

لا أتكلم عن التوجهات..ولا عن التبعية ...بل عن مسألة ما يشبه التقديس للشخص ..وتزكيته حتى لو أخطأ ...ورأيت أن موضوعي يحسن به أن يكوزن بمقام مثال ...حتى أني لم أذكر بلد العالم ولا توجهه .

وبالمناسبة ..تكبدت عناء البحث في google ..لأجد الصفحات ملآنة بدروس هذا " الشيخ"


إقتباس:

هو عبيد بن عبدالله بن سليمان الحمداني الجابري، و بنو جابر من قبائل حرب حجاز. كانت ولادته في قرية " الفقير" بوادي " الفرع" بمنطقة المدينة النبوية و ذلك عام 1357هـ و في عام 1365هـ انتقل مع والده إلى" مهد الذهب" و هناك تلقى مراحل التعليم الأولى.و في عام 1374هـ استوطن بالمدينة, و لظروف عائلية انقطع عن الدراسة فترة من الزمن. ثم في سنة 1381هـ استأنف الدراسة بدءً بدار الحديث في المدينة، فالمعهد العلمي، فكلية الشريعة بالجامعة الإسلامية و تخرج منها عام 1392هـ بتقدير امتياز, و كان الأول على دفعته حفظه الله تعالى.

مشائخه:

أما مشائخه فكل مشائخة لهم الفضل بعد الله عزوجل في التربية و السلوك الحسن و التفقه في دين الله عزوجل.
و من أبرز هؤلاء المشايخ:
في دار الحديث:
1-الشيخ سيف الرحمن بن أحمد
2-الشيخ عمار بن عبدالله
في المعهد العلمي:
1-الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز الخضيري
2-الشيخ عودة بن طلقة الأحمدي
3-الشيخ دخيل الله بن خليفة الخليطي
4-الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله العجلان
5-الشيخ محمد بن عبدالله العجلان
في الجامعة الإسلامية:
1-الشيخ العلاّمة المحدث حماد بن محمد الأنصاري
2-الشيخ العلاّمة المحدث عبدالمحسن العبّاد
3-الشيخ أبوبكر الجزائري

أعماله:

أعماله:
1-كان إماماً في مسجد "السبت" بالمدينة النّبوية من عام 1387هـ إلى عام1392هـ
2-مدرساً في متوسطة " عمر بن عبد العزيز" بجدة من عام 1392هـ إلى عام 1396هـ
3-داعية في مركز الدعوة و الإرشاد في المدينة النبوية مع مساعدة مدير المركز في حضوره و النيابة عنه في غيابه من آخر عام 1396هـ إلى عام 1404هـ
4- مدرساً في الجامعة الإسلامية من آخر عام 1404 إلى أول رجب عام 1417 عند ذلك أحيل إلى التقاعد بموجب النظام. و خلال فترة وجود الشيخ بالجامعة حصل على شهادة الماجستير في التفسير.
مؤلفاته:
للشيخ حفظه الله عدة مؤلفات نذكر منها:
1- تيسير الإله بشرح أدلة شروط لا إله إلا الله ( مطبوع)
2- تنبيه ذوي العقول السليمة إلى فوائد مستنبطة من الستة الأصول العظيمة ( نشر دار البخاري)
3- إمداد القاري بشرح كتاب التفسير من صحيح البخاري.
4- شرح منتقى ابن الجارود ( يسر الله إتمامه).
وكان قبل أن يعرف عنه سوء استماعه للسائلين ..بل وسوء من يتصل به ..والطيور على أشكالها تقع ..أنه كان سلفيا مباركا ..ومدعوا له بطول العمر .

redhadjemai 17-10-2008 12:31 PM

شيء آخر يجب أن نعلمه ..
للتسميات جذور ..وللمصطلحات فكر تتكيء عليه ..
هناك فرق بين العالم والشيخ .
الشيخ كلمة تطلق على المطلع على أصول الدين ..وعادة مااقترن هذا بكبر سن وحكمة ...لذلك الشيخ الكبير له تبجيل واحترام ..إذا اعتلى بحكمته وأخلاقه مكانا يف مجتمع ما وتلتصق به كلمة عالم بما يتختص بالمسلمين إذا علم الأصول وتكلم في الفروع وظهرت حكمته بأثر الصلاح في المجتمع المحيط به .
ولما ارتبط هذا اللفظ أكثر شيء بالدين ..صار يطلق على كل من اهتم ودرس علوم الدين فصار الشاب شيخا.
حتى أن بعض المجتمعات تطلق على المهتم بالدين وله زي خاص بمن ينتمي إليهم ..وهو شاب ...لفظ " شيخ" .
العالم هو المختص بشيء والمطلع عليه وعلى تفاصيله وله القدرة على الكلام فيه ..والإبداع بما يتصل به ..لذلك لا نطلق على الفيزيائي مثلا شيخا ...
وربما لا يخفى علينا أن كلمة عالم أثقل من كلمة شيخ .

redhadjemai 17-10-2008 12:40 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة DR.ali (المشاركة 602710)
ما علاقة هذا بالموضوع ؟؟
وهل تريد أن يكون قبر الرسول صلى الله عليه وسلم كالتي لديكم ؟؟ تتوسل بالقبور يا هذا .. عجبي
ثم أنت لا تعلم عن حال علماء ورجال السعودية والخطأ وارد إلا إذا كنت تظن أن العالم يكون معصوم ..فلا تتحدث في امور لا تعلم عنها شيء .
ولا تعلم عن اراءنا الشخصية في كل عالم - إن صح التعيبر - .


---

عزيزي رضا : أنت تعلم رأي جيدا ً...تحدثنا عن هذا كله وأكثر


أخي علي ..حتى لا يكون شيء مما نحاول تجنبه ..ولما كنت أعلم رأيك جيدا ...فهناك من لايعلم ..فادل به إن شئت .
واعذرني أن أخبر هنا ...أن كلمة "closed" صارت تعني "post reply" هنا في الخيمة
:New2:

محى الدين 17-10-2008 06:50 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة dr.ali (المشاركة 602710)
ما علاقة هذا بالموضوع ؟؟
وهل تريد أن يكون قبر الرسول صلى الله عليه وسلم كالتي لديكم ؟؟ تتوسل بالقبور يا هذا .. عجبي
ثم أنت لا تعلم عن حال علماء ورجال السعودية والخطأ وارد إلا إذا كنت تظن أن العالم يكون معصوم ..فلا تتحدث في امور لا تعلم عنها شيء .
ولا تعلم عن اراءنا الشخصية في كل عالم - إن صح التعيبر - .



طيب يا ذاك...
هل أنت تعلم شئ عن توسلاتنا بالقبور؟؟؟
ثم اننى قلت يتوسلون شفاعته - أى رسول الله صلى الله عليه وسلم و ليس شفاعة القبر-
و هل شققت عن قلبى و عرفت هل أنكرها أم لا؟؟!!
و هل علماء السعودية فى كوكب آخر حتى لا اعرف عنهم شئ؟!!
و ليس شرطا ان اعيش مع عالم فى نفس البلد لاعرفه و اعرف فكره
يكفينى ان اسمعه او اقرأ له

redhadjemai 17-10-2008 07:06 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين (المشاركة 602781)
طيب يا ذاك...
هل أنت تعلم شئ عن توسلاتنا بالقبور؟؟؟
ثم اننى قلت يتوسلون شفاعته - أى رسول الله صلى الله عليه وسلم و ليس شفاعة القبر-
و هل شققت عن قلبى و عرفت هل أنكرها أم لا؟؟!!
و هل علماء السعودية فى كوكب آخر حتى لا اعرف عنهم شئ؟!!
و ليس شرطا ان اعيش مع عالم فى نفس البلد لاعرفه و اعرف فكره
يكفينى ان اسمعه او اقرأ له


أخي علي وأخي محيي ...
فضلا ...لا أريد أن يتشعب الموضوع .

علي بن محمد بشير 17-10-2008 09:02 PM

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
عندنا مثل يقول((قالوا مالذي يزكي حديثكم يا عرب قالوا ما مضى))
اما رايي في الجزائريين


فاستمعوا اليه
قال هارون الرشيد رحمه الله وهو يصف قائد جيشه (( انه كالحمار))
فقيل له كيف ذالك قال (( اذا احرن علي شيئ فلا ياتي الا به))
واني ارى ان هذا الكلام ينطبق على الشعب الجزائري لانه الشعب الوحيد الذي اعلمه لا
يتراجع امام الصعاب مهما كلف الامر ولذالك فانه اذا احرن على شئ فهواشد من الحمار
ولصلب منه ظهرا
ومن له راي غير هذا فاليدلي بدلوه

redhadjemai 17-10-2008 09:50 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة علي بن محمد بشير (المشاركة 602797)
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
عندنا مثل يقول((قالوا مالذي يزكي حديثكم يا عرب قالوا ما مضى))
اما رايي في الجزائريين


فاستمعوا اليه
قال هارون الرشيد رحمه الله وهو يصف قائد جيشه (( انه كالحمار))
فقيل له كيف ذالك قال (( اذا احرن علي شيئ فلا ياتي الا به))
واني ارى ان هذا الكلام ينطبق على الشعب الجزائري لانه الشعب الوحيد الذي اعلمه لا
يتراجع امام الصعاب مهما كلف الامر ولذالك فانه اذا احرن على شئ فهواشد من الحمار
ولصلب منه ظهرا
ومن له راي غير هذا فاليدلي بدلوه

جا يكحلها عماها.

علي بن محمد بشير 19-10-2008 07:57 PM

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته

ابها الاخ الكريم ليس بالضروري ان اري وأياك بمنظار واحد
وان شئت فاسال اخصائي طب عيون
ام ان هارون الرشيد ايضا جابكحلها عماها
اما انك بحاجه الى مأيد?

سعود الناصر 20-10-2008 02:22 PM

تأدب وهذا انذار لك يليه توقيفك بسبب ارجاعك لما حُذف مرة أخرى
اليمامة


Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.